بالفيديو: القبض على رئيس جورجيا السابق بطريقة مهينة وعنيفة

أظهر مقطع فيديو وثقته كاميرا مراقبة، في أحد مطاعم كييف، عملية اقتحام المكان والقبض على رئيس جورجيا السابق، ميخائيل ساكاشفيلي بطريقة مهينة وعنيفة.

ويظهر الفيديو كيف اقتحم رجال أمن يرتدون أقنعة مطعماً في العاصمة الأوكرانية كييف، وإجبار مرافقة ساكاشفيلي على الانبطاح أرضاً، وبعد ذلك ظهر رجال الأمن وهم يقتادون الرئيس الجورجي السابق ساكاشفيلي، من شعره، بعد تعرض للضرب على الوجه في الطريق وإغلاق فمه وعينيه، واللتهديد بإطلاق النار.

هذا وقد أعلنت هيئة حرس الحدود الأوكرانية، أمس الاثنين، ترحيل زعيم حزب “حركة القوى الجديدة” المعارض والرئيس الجورجي السابق ميخائيل سآكاشفيلي من أوكرانيا إلى بولندا.

وأوضحت الهيئة في بيان أن “الشخص المذكور كان يتواجد في أراضي أوكرانيا بطريقة غير شرعية، لذا تمت إعادته، مع مراعاة جميع الإجراءات القانونية، إلى بلد كان وصل منه في انتهاك التشريعات الوطنية”.

Викрадення Саакашвілі – кадри з камер відеоспостереження

https://youtu.be/oEocPnsA7BwВикрадення Саакашвілі – кадри з камер відеоспостереження.Його били в обличчя, всю дорогу до літака закривали рот і очі, погрожували вистрілити, тримали притиснутим до підлоги мікроавтобуса і гвинтокрила.–Kidnapping of Saakashvili – surveillance cameras–Похищение Саакашвили – кадры с камер видеонаблюдения.Его били в лицо, всю дорогу до самолета закрывали рот и глаза, угрожали выстрелить, держали прижатым к полу микроавтобуса и вертолета.

Geplaatst door Mikheil Saakashvili op maandag 12 februari 2018

 

 

المصدر:
RT

خبر عاجل