121,500 دولار اميركي قد تحرم كوريا الشمالية من التصويت بالأمم المتحدة

أبلغت كوريا الشمالية الأمم المتحدة أن العقوبات التي فرضها عليها مجلس الأمن الدولي في العام المنصم تحول دون سدادها دينا للمنظمة الدولية بقيمة 121 ألفا و500 دولار أميركي.

بدورها قالت البعثة الدبلوماسية في الأمم المتحدة في بيان إن العقوبات “غير الشرعية” المفروضة على بيونغ يانغ تحول دون “وفائها بالتزاماتها كدولة عضو في الأمم المتحدة”.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: “ان المنظمة الدولية أجرت الجمعة محادثات مع البعثة الكورية الشمالية المعتمدة لديها تناولت هذه المسألة وتعهّد خلالها المسؤولون الدوليون مساعدة بيونغيانغ على إيجاد طريقة تتيح لها دفع هذه المستحقات المالية”.

وأضاف: “احد الحلول المتاحة هو ان تفتح كوريا الشمالية حسابا لدى مصرف “يو ان فدرال كريديت يونيون” التابع للأمم المتحدة والذي تمر عبره تحويلات العديد من موظفي الأمم المتحدة”.

وتواجه الدول التي لا تسدد مستحقاتها المالية للأمم المتحدة خطر حرمانها من حق التصويت في الجمعية العامة إذا ما تراكمت هذه الديون لأكثر من سنتين.

وحاليا هناك ثماني دول محرومة من حق التصويت في الجمعية العامة بسبب عدم سدادها مستحقاتها المالية، وهي: ليبيا واليمن وفنزويلا وجمهورية أفريقيا الوسطى والدومينيكان وغينيا الاستوائية وغرينادا وسورينام.

كيم جونغ أون يبدي “إعجابه الشديد” بكوريا الجنوبية

 

المصدر:
سكاي نيوز عربية

خبر عاجل