المعلوف: خط زحلة واضح وهو الايمان بالكيان والسيادة والعيش المشترك

اعتبر عضو تكتل “القوات اللبنانية” النائب جوزف المعلوف أن خطّ زحلة واضح وهو الايمان بالكيان والسيادة والعيش المشترك، مؤكدًا التمسك بتفاهم معراب بغض النظر عن التحالف او عدمه مع “التيار الوطني الحر” لأن المصلحة المشتركة تتمحور حول صحة التمثيل المسيحي.

ولفت المعلوف في حديث الى الـ”mtv” عبر برنامج “بيروت اليوم”، الى انه ليس هو من رشّح شقيقته مهى، مؤكدًا ايمانهما بقضية “القوات” وهذا الايمان يتخطى المقاعد النيابية.

وعن التحالفات في زحلة، قال المعلوف: ” نحن كنا على أمل أن نتحالف مع التيار على امتداد الوطن ولكن هناك أمورًا فرضت نفسها إلاّ أننا بانتظار عودة الحريري، وخلال 48 ساعة تتبلور صورة التحالفات في زحلة، وعنوان المعركة الانتخابية القادمة هو بناء الدولة وحصر القرار الاستراتيجي بيد الدولة”.

واضاف: ” لا يزال تيار المستقبل يمثل قسمًا كبيرًا من الشارع السني ولا يزال هذا القسم سيصوّت سياديًّا، كما وان الثنائي الشيعي لا يستطيع في احسن احواله ان ينال اكثر من مقد واحد فيي زحلة”.

وتابع المعلوف: ” النظام السوري يحاول الدخول مجددًا من الشباك عبر زرع اسماء مرشحين في المتن وزحلة ومناطق اخرى، انما ذاكرة اهل زحلة ليست ضعيفة، وجميل السيد يدرك ذلك ما ادى الى ابعاد نفسه عن دائرة زحلة”. مضيفًا: “اسعد نكد كان قريب من “القوات” انما ذهب مع “التيار” لأنه يُسمع عن وعد بتجديد الامتياز لـ”كهرباء زحلة”.

واردف: “صحيح انني غير مرشح الى الانتخابات النيابية لكنني اشارك في اجتماعات معراب واحضر لانتخابات زحلة مع الكوادر. ونواب زحلة الحاليين هم من اكثر من عمل من اجل زحلة منذ الاستقلال”.

وفي موضوع النفط، اشار المعلوف الى ان المديرية العامة للموارد البترولية لها دور كبير في الرقابة المالية على هذا الملف، واضاف: “نبحث في إعطاء دور مباشر لمجلس النواب في ما يتعلقّ بموضوع النفط والغاز إذا كان العقد امتيازًا”.

وتابع: ” التنقيب عن النفط البري يستدعي استملاكات، وهناك تعديل جدي لقانون الاستملاكات لنكون عادلين مع المواطنين، واحتمال كبير لوجود آبار نفط على البرّ اللبناني”.

واردف المعلوف: ” محاربة الفساد تتطلب تفعيل عمل السلطات الرقابية وانا سعيد بتحرك النيابة العامة المالية، و”القوات” تريد تأمين نوعين من الضوء واحد للاضاءة على المناقصات والعقود وواحد لإضاءة بيوت الناس من دون ان تخسّر الدولة اموالًا اضافية. فالشفافية تساعد في محاربة الفساد وعلى الأقل نحاول أن نكوّن منطومة متكاملة علميّة وقانونيّة”.

ولفت المعلوف الى ان قانون المياه سينظم استخدام احواض المياه في لبنان ومشاريع الري ومياه الشفة معولين على دعم الدولي لهذا الملف.

المعلوف: اسباب عدم اقبال الارثوذكسيين على الوظائف العامة هو ضعف دعم الكنسية للانخراط في الادارة العامة

المصدر:
MTV, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل