بيننا و”القوات” تاريخ من التحالف… خوري من معراب: ننتظر جواباً من جعجع

 

التقى رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، في معراب، وزير الثقافة غطاس خوري موفدًا من رئيس الحكومة سعد الحريري، في حضور وزير الإعلام ملحم رياشي والأمينة العامة للحزب د. شانتال سركيس.

وأكّد خوري عقب اللقاء الذي دام قرابة الساعتين أن بين “تيار المستقبل” وحزب “القوّات اللبنانيّة” تاريخ من التحالف ونريد استعادته إذا أمكن، مشيرًا إلى أن القانون الإنتخابي الجديد يفرض التنوع في التحالفات في المناطق وسنسعى إلى التحالف حيث تتوافر الإمكانيّة لذلك.

وتابع خوري: “استعرضنا خلال اللقاء مع جعجع جميع المناطق الإنتخابيّة التي من الممكن أن نتحالف فيها، وقد أصبح معلومًا فقد أنه تم الإتفاق على التحالف في منطقتي الشوف – عاليه وبعبدا مع “القوّات” و”الحزب التقدمي الإشتراكي”، آملاً أن يستكمل التحالف في مناطق أخرى.

وقال خوري: “لقد عرضت على جعجع الإمكانات المتوافرة للتحالف وننتظر جوابه على هذا العرض الذي يتطلّب مراجعةً وتدقيقاً من قبل الماكينات الإنتخابيّة”، مؤكداً إمكانيّة التحالف في مناطق عدّة كمناطق الشمال ولو أن “تيار المستقبل” لن يخوض الإنتخابات في دائرة الشمال الثالثة التي لن يكون له أي مرشح فيها.

ولفت خوري إلى أن “تيار المستقبل” سيعلن عن مرشحيه للإنتخابات نهار الأحد المقبل كسائر القوى السياسيّة إلا أن هذا الأمر ليس إعلانًا للوائح وسيتم سحب بعض المرشحين عند القيام بذلك.

وإذ كشف أنه عرض على د. جعجع إمكانيّة التحالف بين “القوّات” و”التيار الوطني الحر” و”تيار المستقبل” في بعض الدوائر، منتظرًا الإجابة على هذا الإقتراح، اعتبر خوري إلى أن لا مهل زمنيّة للإجابة على “عرضه الإنتخابي” باعتبار أن الإتصالات مفتوحة ومباشرة مع “القوّات” ولكنني أعتقد أنني سأتلقى جواباً على اقتراحي في اليومين المقبلين”.

بالصور: خوري في معراب للقاء جعجع موفدًا من الحريري

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل