الأركان الروسية: البنتاغون يخطط لقصف صاروخي ضد مواقع حكومية في دمشق… ونحن جاهزون للردّ

اشار رئيس الأركان الروسية فاليري غيراسيموف الى أن المسلحين السوريين يعدون استفزازًا باستخدام مواد كيميائية في سوريا، وذلك لتبرير ضربة أمريكية على دمشق.

وأضاف: “تتوفر لدى روسيا معلومات موثوقة حول إعداد المسلحين لعملية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين لتظهر كمل لو أن القوات الحكومية السورية هي التي نفذتها، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تخطط لاتهام القوات السورية بعد ذلك باستخدام الكيميائي”.

وتابع: “وردًا على ذلك تخطط واشنطن لقصف صاروخي على مواقع حكومية بدمشق”.

وأشار غيراسيموف إلى أنه يوجد في هذه المنطقة نشطاء من “الخوذ البيضاء” ومجموعات للتصوير والمعدات الضرورية للبث عبر الأقمار الاصطناعية، مضبفًا: “مما يؤكد ذلك، العثور على ورشة لإنتاج الأسلحة الكيميائية في بلدة أفتريس المحررة من الإرهابيين أمس الاثنين”.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية “ريا نوفوستي” عن الجيش الروسي قوله إنه سيرد على أي ضربة أمريكية توجّه إلى سوريا، وسيستهدف أي صواريخ ومنصات إطلاق تشارك في مثل هذا الهجوم. ونقلت الوكالة عن رئيس الأركان فاليري جيراسيموف أن موسكو سترد إذا تعرضت أرواح الجنود الروس في سوريا للخطر.

ويأتي الموقف الروسي، بعد أن حذرت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة يوم الاثنين من أن واشنطن “ما زالت مستعدة للتحرك إذا تعين علينا ذلك” في حالة تقاعس مجلس الأمن الدولي عن اتخاذ إجراء بشأن سوريا في ظل استمرار هجوم القوات الحكومية السورية على الغوطة الشرقية دون هوادة.

كلمة رئيس هيئة الأركان الروسية بخصوص ضربة أمريكية محتملة للقوات السورية

كلمة رئيس هيئة الأركان الروسية بخصوص ضربة أمريكية محتملة للقوات السورية

Geplaatst door RT Arabic op dinsdag 13 maart 2018

المصدر:
Euronews, RT

خبر عاجل