نقابة مستخدمي “تلفزيون لبنان”: للاسراع بوضع حد للازمة وتعيين مجلس ادارة قريبًا

 

أعلنت نقابة مستخدمي “تلفزيون لبنان” في بيان، أن مجلس النقابة عقد اجتماعًا طارئًا لمناقشة التطورات الاخيرة في الشركة. وقد توقف اعضاء المجلس امام ما عرض في مقدمة نشرة اخبار تلفزيون لبنان مساء الجمعة الماضي وما سبقه في المواقع الالكترونية، وهو ما يظهر صورة بعيدة عن الواقع في الشركة، والحديث المستنكر عن اقفال تلفزيون لبنان كما ورد تحت شعار “اما اقفالًا او تفريجًا” مما يضع مصير 270 عائلة في الشارع”.

ودعت النقابة “جميع العاملين الى تطبيق النظام الداخلي الذي يمنع استعمال منبر تلفزيون لبنان او اي منبر آخر لاي مواضيع تمس الشركة، والالتزام بسياسات الدولة اللبنانية ممثلة بمعالي وزير الاعلام الوصي على تلفزيون لبنان ودعم النقابة لمجلس المديرين والدور الذي يقوم به حاليا لتسيير شؤون الشركة في ظل غياب مجلس ادارة يرعى شؤونه وهو الجانب القانوني الوحيد الذي يرسم مستقبل هذه الشركة”.

وتوقفت النقابة عند “المبادرة التي يقوم بها مؤخرا وزير الاعلام ملحم الرياشي بعد الاجتماع الاخير بينه وبين اعضاء مجلس النقابة، لتبني حل لتحسين اوضاع رواتب الموظفين في التلفزيون، وفق الانظمة والقوانين المرعية الاجراء، بانتظار غلاء المعيشة الذي يفترض ان يستفيد منه الموظفون”.

وجددت “مناشدة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء، الاسراع في وضع حد للازمة التي يمر بها تلفزيون لبنان وتعيين مجلس ادارة قريبا خصوصا على ابواب انتخابات نيابية ستجري قريبا”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل