بوغدانوف بعد لقائه الحريري: لبنان من أهم الدول في المنطقة ونطالب باحترام سيادته ومصالحه

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري صباح اليوم الخميس في مقر اقامته في روما الممثل الشخصي للرئيس الروسي للشرق الاوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في حضور السيد نادر الحريري ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان وعرض معه المساهمة الروسية في مؤتمر روما-2 والعلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد الاجتماع قال بوغدانوف: “لقد ناقشنا مع دولة الرئيس اهمية مؤتمر روما -2 ونحن نشارك به تلبية لدعوة الرئيس الحريري والحكومة الايطالية. فلدينا تعاون مثمر مع لبنان منذ زمن طويل في مختلف المجالات بما فيها تعزيز القدرات القتالية للجيش ليتمكن من محاربة “داعش” و”النصرة”. ونحن على تعاون في اكثر من مجال مع الحكومة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية في مجال تدريب الكوادر وتبادل المعلومات فيما يتعلق بالجرائم والارهاب الدولي عبر الحدود.”

وتابع: “كذلك تطرقنا الى مختلف مجالات التعاون بين لبنان وروسيا ونحن مسرورون جدا من الحوار السياسي بين بلدينا على اعلى المستويات والتطورات في لبنان وحوله والازمة في سوريا والوضع في الخليج وفلسطين والتسوية في الشرق الاوسط. فلبنان من اهم الدول في المنطقة ولديه ايضا بعض المشاكل مع اسرائيل فيما يخص الحدود والمياه والامن ونحن ندعم دائما المصالح المشروعة لاصدقائنا في لبنان ونطالب من الجميع احترام سيادة لبنان ومصالحه السياسية والاقتصادية والامنية”.

وختم: “كما بحثنا ايضا مسالة اللاجئين السوريين في لبنان والدول الاخرى وهذا ملف معقد جدا خصوصًا بالنسبة للاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والانسانية في لبنان، واتفقنا على مواصلة الاتصالات وان ندفع الامور بالاتجاه المطلوب لتعزيز روابط الصداقة والتعاون المتبادل المبني على المنفعة المتبادلة.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل