مرشحو “المتن قلب لبنان”: صار بدا

أعلنت اليوم الأحد من زكريت لائحة “القوات اللبنانية” “المتن قلب لبنان” التي ستخاض بها الإنتخابات في المتن الشمالي.

إبي اللمع

بداية تحدث مرشح “القوات اللبنانية” عن المقعد الماروني ماجد إدي أبي اللمع، وأكد انه في 6 أيار ستدق الساعة لتعود هوية المتن الشمالي كهوية بشير الجميل وبيار الجميل لذلك حان الوقت ليمثل المتن شباب ملتزمون بالقضية.

الحاج

من جهته، وجه المرشح عن المقعد الماروني رازي الحاج التحية الى جميع أبناء المتن الشرفاء. وقال: “جئنا اليوم نقف وراءكم صفًا واحدًا.۔ نحن اللائحة الاولى التي تعلن في المتن لأن سوانا يفتش عن تحالفات فيما نحن فريق عمل متجانس جاهز. ونطمح لدعم المؤسسات الصغيرة.

وتابع: “صار بدا” ان نتوجه الى المجلس بمشاريع قوانين، نحن لائحة لا تشبهكم إنما هي منكم. جئنا نعلن عن موقف صلب لا نحتمي بظرف، جئنا لنضع حدًا للنزف البشري والهجرة القاتلة”.

عازار

من جهتها، قالت المرشحة عن المقعد الأورثوذكسي في المتن جيسيكا عازار: “قوتنا بشبابنا، وشبابنا الحلم بالغد، ولو احلام الناس بقدر تجاربها كنا لا نزال بالعصر الحجري. أحلم ببلد على قدر تطلعاتنا واحلامنا ومستقبلنا البعيد عن الحلم”.

واردفت: “أريد ان أركز عن الأمل لأنه شريك الحلم، وازمتنا في هذا البلد هو اغتيال الحلم، اغتيال كل شهداء ثورة الارز الاموات والاحياء هو اغتيال للحلم. وكذلك سجن سمير جعجع”.

وتابعت: “برنامجي لبنان الذي لا يحرق قلب ام واب على ابن هجرهم لتأمين مستقبله، لبنان الخالي من الفساد بالفعل لا بالشعارات الخالية، حلمي لبنان الذي لا جواسيس فيه للأمن السوري وفبركاته من نواب ووزراء، عندما أحقق حلمي يكون لبنان بألف خير”.

مكرزل

أما المرشح عن المقعد الماروني شكري مكرزل، فقال: “قررت الترشح لأن الغد هو حلم اليوم، وصار بدا الاعتراف ان الله واحد لا بديل عنه وليس لكل دويلة الله على حسابها، صار بدا احترام للتعددية”.

وتابع: “صار بدا يكون بكرا هو حلم اليوم، صار بدا إنو المرأة تكون ممثلة بالبرلمان. لا تسألوا ماذا تفعل الدولة إنما نحن ماذا نفعل ليصل الكفوء”.

مخيبر

المرشحة عن المقعد الأورثوذكسي مخيبر لينا، أوضحت: “لبنان بوجوده وفلسفته ليس وليد الصدفة إنما تكون من قرار شعبي وشرعي دفع ثمنه رجالات الاستقلال الأول والثاني في الـ2005 ولبنان يستمر بوجوب حصرية السلاح”.

وأردفت: “إنطلاقًا من لبنان الثوابت الذي دافع عنه الياس مخيبر ووفاءً له ولدم الشهداء، ومن أجل لبنان الإنسان نبقى أمناء على الناس، صار بدا ونحنا قدا”.

كيونيان

واعتبر المرشح عن المقعد الأرمني ارا كيونيان ان اليوم مد حزب “القوات” و”الرمغفار” التواصل بينهما، وقال: “الأقلام التي تقول ان “الرمغفار” كسر القواعد أقول لهم بيننا و”القوات” تاريخ نضالي ابرزه الثوابت والدولة كمرجعية اولى وأخيرة”.

مكتف

وكذلك المرشح عن المقعد الكاثوليكي ميشال مكتف، قال: “وُعدنا بحرية إعلامية وسلطة مستقلة، وعدنا بالتغيير والإصلاح، وعدنا بالتيار دون إنقطاع وما زالت المشكلة قائمة”.

وأضاف: “اردنا سلاحًا واحدًا وما زالت المشكلة قائمة، واقول اليوم نحن شعلة الثورة وانا لهب فيها. انتم ركيزة الاقتصاد وانا حاميها”.

وختم: ” أعلن خوض معركة 6 أيار، ويدًا بيد بصوت واحد نوعدكم لا كما وعدوكم، اننا سنبقى أوفياء لطموحات ابنائنا وشبابنا ومسنينا لنكرس ان المتن قلب لبنان.

زرد

أما المرشحة عن المقعد الماروني جيزال هاشم زرد، فقالت: “رأيت مريم في الحلم وقالت لي عليك ان تخبري غ=عن نفسك، وقضيت سنوات اتساءل متى التوقيت، تناسيت ان الوقت والعنوان والزمان مريم تحدده. جاء الوقت لنتساءل ماذا تريد مريم؟، مريم صار بدا كلمة حق، صار بدا عدالة.

“المتن قلب لبنان” ستفاجئ الجميع… الرياشي: يجب ان ننتخب صحّ لكي لا نندم في 7 و8 و9 أيار!

عازار: لبنان الذي نسعى اليه لا يصبح فيه جواسيس الامن عند النظام السوري والمفبركين نوابا ووزراء

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل