خاص موقع “القوات”: إلى ماذا انتهت إليه المفاوضات بين “القوات” و”المستقبل”؟

 

قالت مصادر “القوات اللبنانية” لموقعنا الإلكتروني أن التفاهم بين “القوات” و”الحزب التقدمي الإشتراكي” شامل وكامل وتم الاتفاق على كل التفاصيل المتصلة بدائرتي الشوف-عاليه وبعبدا في جلسة اليوم التي التقى فيها رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب أكرم شهيّب في حضور المرشح عن المقعد الدرزي في بعبدا وكيل داخلية “الحزب التقدمي الاشتراكي” هادي أبو الحسن، مسؤول الماكينة الانتخابية في “الحزب التقدمي الإشتراكي” هشام ناصر الدين والامينة العامة لحزب “القوّات اللبنانيّة” د. شانتال سركيس.

وعلى خط آخر علم موقع “القوات اللبنانية” ان المفاوضات بين “القوات” وتيار “المستقبل” انتهت الى عدم اتفاق في كل الدوائر باستثناء بعلبك-الهرمل نظرا للظروف الموضوعية لهذه الدائرة، وفي دائرتي الشوف-عاليه وبعبدا حيث سهّل “الحزب التقدمي الاشتراكي” التفاهم بين الأحزاب الثلاثة.

وفي المعلومات موقع “القوات” أيضا ان “المستقبل” سيبقي مقعدا ارثوذكسيا فارغا في عكار اذا ارتأت “القوات” ان في هذه الخطوة فائدة لها، فيما التحالف في الدائرة المسيحية الشمالية سيكون بين “المستقبل” و”التيار الوطني الحر”، وكذلك الأمر في زحلة والأشرفية ودوائر أخرى.

وأما في دائرة مرجعيون-حاصبيا فترك “القوات” و”المستقبل” للمسؤولين في الحزبين التصرف وفق ما يراه كل منهما مناسبًا.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل