بالفيديو: احتجاجات الأهواز مستمرة.. وإيران تحولها لثكنة عسكرية

تواصلت احتجاجات الأهواز لليلة السادسة على التوالي منذ مساء السبت وحتى ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد، بينما أفادت أنباء عن ارسال السلطات الإيرانية تعزيزات عسكرية من قوات الزمن ومكافحة الشغب من محافظات مجاورة إلى الأهواز.

هذا بينما خرج المواطنون العرب بمسيرات ليلة البارحة في 4 مناطق على الأقل ضد ممارسات النظام الإيراني التي يصفونها بالتعسفية واستمرار تهميش العرب ومحاولات طمس هويتهم وتهجيرهم من إقليمهم.

وأفاد ناشطون أهوازيون أن حشداً غفيراً من الجماهير العربية انطلقت في مظاهرة حاشدة في بلدة العين، غرب مدينة الأهواز، مساء الأحد وهتفوا بشعارات ضد العنصرية المعادية للعرب من قبل السلطات الإيرانية.

 

وأظهرت مقاطع بثت عبر مواقع التواصل، تظهر مواصلة احتجاجات الجماهير العربية في العين حتي ما بعد منتصف اليل، بينما أظهرت مقاطع أخرى حشود قوى الأمن الداخلي وهي تطوق المظاهرة.

كما خرجت مظاهرة أخرى في بلدة “قلعة كنعان” جنوب شرقي مدينة الأهواز، حيث هتف آلاف الناس بشعار : أم الشهيد تنادي.. الأهواز عز بلادي”.

وفي مدينة الحميدية غرب مدينة الأهواز، خرجت مظاهرة شبابية هتف المتظاهرون خلالها بشعار “بالروح بالدم.. نفديك يا أهواز”، بحسب المقاطع المتداولة عبر مواقع التواصل.

وفي عبادان انتشرت قوات الزمن ووحدات مكافحة الشغب بكثافة تحسبا لاندلاع الاحتجاجات كما حصل في الليالي السابقة.

هذا وتداول ناشطون أهوازيون مقطعاً عن كشف المتظاهرين مندسا من ميليشيات الباسيج التابعة للحرس الثوري كان يرسل التقارير للجهات الأمنية من داخل المظاهرة، وذلك أثناء مظاهرة في حي علوي غرب مدينة الأهواز، مساء السبت الماضي، بحسب ما كتب ناشطون عبر مواقع التواصل.

المصدر:
العربية. نت

خبر عاجل