مصادر “القوات”: التحالف مع المعارضين لـ”حزب الله” مسألة بديهية

 

تنطلق “القوات” في تحالفاتها من قناعة التحالف مع أشخاص يشبهونها بالسياسة والعناوين السياسية، وقد سجلت التحالفات الانتخابية التقاء بين “القوات” والشخصيات الشيعية المعارضة لـ”حزب الله” في 3 دوائر انتخابية.

مصادر “القوات اللبنانية” اعتبرت أن التحالف مع هذه القوى مسألة بديهية، وقالت لـ”الشرق الأوسط”: “نحن لا نلتقي بالملفات على المستوى الوطني والملفات الكبرى مع الثنائية الشيعية، وبالتالي فإن أي تحالف خارج هذه الثنائية سيكون بديهيًا وطبيعيًا وامتدادًا لخطنا السياسي والخط الوطني”. ولفتت المصادر إلى أن كل التحالفات، ومن ضمنها المستقلين، تتقاطع عند النظرة المشتركة للبنان والمسلمات الوطنية.

وأضافت المصادر: “وفق هذه المبادئ، مددنا يدنا للتحالفات، ونحن متحالفون مع القوى التي تشبهنا بالسياسة والتي ننسجم معها بالخيارات، لكننا لم نذهب مثل قوى أخرى إلى تحالفات من كل وادٍ عصا وفي نهاية المطاف هذه خياراتنا على المستوى الوطني، وعلى القوى التي نتحالف معها أن تثبت نفسها وحجمها وقدرتها على الوجود داخل بيئتها”.

ونفت المصادر أن يكون هناك أي تفكير حتى الآن بأي جبهة سياسية، وأشارت إلى أن تأسيس جبهة سياسية على غرار 14 آذار لن يقتصر على “القوات” أو الشخصيات الشيعية خارج الثنائية، مشددة على أنه لا تفكير من هذا القبيل لإعادة إحياء جبهة سياسية مشابهة.

المصدر:
الشرق الأوسط

خبر عاجل