انطلاق فعاليات ملتقى الاعلام السياحي العاشر في الاسكندرية بمشاركة لبنانية

انطلقت الأحد في الإسكندرية فعاليات الملتقى العاشر للاعلام السياحي برعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومشاركة 15 دولة عربية من ضمنها لبنان ممثلا ب “الجمعية اللبنانية للاعلام السياحي”.

ويشتمل الملتقى على الكثير من الفعاليات التي تقام للمرة الأولى ومنها ورشة عمل عن التواصل الاجتماعي السياحي العربي وزيارة محافظة الفيوم كنموذج للوجهات السياحية العربية البيئية.

ويشارك الكثير من الهيئات السياحية العربية في افتتاح الملتقى العاشر، والذي يقام سنويا في مصر، ويهدف إلى إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة إلى مصر وكل الدول العربية. وتشارك كل من السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان والمملكة الأردنية والعراق ولبنان والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وفلسطين إضافة إلى مصر، وراود منصات التواصل الاجتماعي العربي للمرة الأولى.

اليحيائي
وأوضح سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للاعلام السياحي سلطان اليحيائي: “أن افتتاح الملتقى هو رسالة عربية للعالم، بان السياحة المصرية عادت وبقوة، وما الإعلام السياحي العربي إلا وسيلة قوية لإظهار ذلك الأمر وبقوة”.

وأشار إلى “العمل المتواصل والمستمر لتنشيط ودعم السياحة العربية في شكل عام ومصر في شكل خاص، منوها بأهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية”.

حموي
وأشاد رئيس فرع لبنان ورئيس الجمعية اللبنانية للإعلام السياحي احمد حموي من جهته، بـ “أهمية الإعلام السياحي وما يقدمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية”، مشددا على “ضرورة وجود إعلام سياحي متخصص واستقطاب أكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الإعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة”.

الداود
وأشاد رئيس الجمعية الأردنية للاعلام السياحي عوني الداود ب”دور وزارة السياحة المصرية لإقامة الملتقى وفعالياته”، مثمنا “دور المركز العربي للإعلام السياحي منذ انطلاقته عام 2008 حتى أصبح له 13 فرعا في الوطن العربي”.

المناعي
ولفت رئيس الوفد الإماراتي ورئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي حسين المناعي الى أن “الملتقى سيحتوي على ورش عمل، واحتفالا بمرور 10 سنوات على تدشين الفكرة”، واثنى على “استقبال الأشقاء في مصر للإعلاميين السياحيين العرب”.

الدغيم
ومن جهة أخرى أوضح الأمين العام للمركز السعودي للاعلام السياحي خالد الدغيم أن “إقامة الملتقى للعام العاشر على التوالي في مصر، يظهر أهمية مكانة مصر السياحية الكبرى وأن عافية السياحة المصرية هي عافية للسياحة العربية”.

عبد القادر
كما نوه رئيس المركز السوداني للإعلام السياحي محمد عبد القادر ب “دور المركز في مختلف الدول العربية”، فيما أشاد رئيس الجمعية الجزائرية للإعلام السياحي، هدير عبد القادر بإنجازات المركز العربي على مستوى الجزائر ودول المغرب العربي.

التنيب
كما أكد مسؤول المركز العربي في دولة الكويت جاسم التنيب “دعم الكويت للسياحة المصرية”، وأشار إلى مبادرة أمير البلاد بدعم السياحة المصرية.

عطية الله
من جهتها أشادت رئيسة “الجمعية التونسية للإعلام السياحي” ليلى عطية الله بتجربة السياحة المصرية في الصمود أمام كل العوائق التي هددت مسيرتها.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل