الحريري استقبل رئيس الجانب الروسي في اللجنة الحكومية الروسية اللبنانية

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر يوم الأربعاء في “بيت الوسط” رئيس الجانب الروسي في اللجنة الحكومية الروسية اللبنانية ألكسي أبراموف، بحضور السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين، رئيس جمعية رجال الأعمال اللبنانية الروسية جاك صراف ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية جورج شعبان.

بعد اللقاء، قال أبراموف: “بحثت مع الرئيس الحريري في مواضيع عديدة، منها الانتخابات النيابية المقبلة واللقاءات التي تجري حاليا في بيروت، والتي تخص العلاقات التجارية والاقتصادية بين روسيا ولبنان. واليوم عُقد اجتماع للجنة المتبادلة في مجال التعاون بالاقتصاد والتجارة، وناقشنا الاتفاقيات المبرمة في ما بيننا بالمجالات المختلفة. وقد أكد الرئيس الحريري أن هذه اللقاءات مهمة جدا، وهي أيضا مهمة للجانب الروسي. كما أكدت من جانبي على ضرورة تفعيل اللقاءات بين الجانبين الروسي واللبناني، خلال اجتماع اللجنة المتبادلة في مجال تطوير الاقتصاد والتجارة. وعلينا أيضا تطوير العمل والنشاطات بين البلدين، وخاصة اللجنة المتبادلة في مجال التعاون التجاري والاقتصادي. وبمساعدة الحكومتين الروسية واللبنانية، سنسعى إلى زيادة التبادل التجاري بما يشكل مساعدة كبرى للبلدين. والمنتدى الروسي اللبناني لرجال الأعمال سيعقد اجتماعاته غدا، وهو سيساهم بقوة في تفعيل العلاقات بين الدولتين”.

من جهته، قال السفير زاسبيكين: “من ضمن العلاقات الثنائية اللبنانية الروسية، هناك شق متعلق بالتعاون العسكري بين البلدين، والتفاوض جار في هذا الشأن خلال هذه الفترة. فهناك بحث في العقود وسعي للتعاون في المجال العسكري. كل شيء على ما يرام، وكل ما تبقى هو أمور فنية لاستكمال العمل في هذا المجال”.

كما استقبل الرئيس الحريري النائب أحمد فتفت وأمين سر هيئة الإشراف والرقابة في “تيار المستقبل” محمد المراد، وجرى بحث في شؤون محافظة الشمال.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل