“المسيرة” – شراشف وبرادي وكرتون

آخر مشهد – كتب عماد موسى في مجلة “المسيرة” – العدد 1658:

إنتهى العرس الديمقراطي في السادس من أيار سافر العرسان في شهر عسل للإستراحة والإستجمام بعدما قدموا مشاريع للبنان تضع البلد الحبيب في مقدمة الدول المصدرة للرفاهية وراحة البال والبحبوحة. نام الوزير الذي لا ينام كالدب القطبي. نهنهه التعب بعدما برم لبنان زنقة زنقة واكتشف تلات أربع قارات ب4 أشهر. ب6 أيار تغيّر المشهد القاتم. حُلّت المشاكل المستعصية بلمحة بصر كمثل الدين العام. الفساد. تخصيب اليورانيوم بمعمل دير عمار. البطالة. أزمة المياه. المعاينة الميكانيكية. زحمة السير. الإستراتيجية الدفاعية والهجومية. ترشيق الإنفاق. معضلة النفايات. وعد المرشحون ووفوا. ب7 أيار عهد جديد. سحر ولمعان وقوة مثل “بيرت بلاس”.

إنتهت الإنتخابات التشريعية إلى ما انتهت إليه من إنتصارات   وبقيت مشكلة وحيدة عالقة: ماذا سنفعل بالصور العملاقة  والشعارات؟

إليكم باقة حلول:

·         إعادة تفصيل صور روجيه عازار “برادي” لبلكونات الفتوح.

·         تحويل صور الدكتور بسام الهاشم المطبوعة على أقمشة إلى شراشف لغرف الأطفال دون سن العامين نظراً لمواءمة الشعار “حلّك تغيّر” مع حاجات الأطفال البيولوجية.

·         بيع صور جان لوي قرداحي في محلات التذكارات والهدايا. رائع أن يأخذ السائح الأوروبي الذي يقصد جبيل صورة لجان لوي مكتوب عليها “من جبيل لكل العالم” وفي أحلى من جان لوي بمدينة الحرف ولو بدو يزعل دكتور عوّاد نصير المستضعفين.

·         وأقترح أو يؤسس منصور غانم البون شركة سقالات خشب وألمينيوم وحديد للورش والبنايات بالتعاون مع مرشحي بلاد كسروان وذلك بعد تفكيك الصور المثبتة على الأسطح وتحت الجسور وفوق المحال.

·         إقامة معرض للصور المعلقة على جسر سليم سلام في الصالة الزجاجية برعاية وزير السياحة عدنان طرابلسي.

·          نزع رايات “نبني ونقاوم” المزروعة على طريق المطار وصبغها باللون الأسود وإعادة تعليقها. جايينا مناسبات  كتيرة كلها فرح وإنتصارات.

·         ويمكن الإستفادة من صور الرئيس ميقاتي لنصب خيم  وإقامة الحفلات تحتها. ويمكنك عزيزي الطرابلسي أن  تقص ميقاتي تنين وتهدي جيرانك من آل الجسر “شادر”  جديد.

·         وأنا بحب غطي سيارتي بصورة من النايلون المقوى المضاد للشمس والمطر ممهورة بتوقيع أصدقاء أبو الياس.

·         وتحت خيمة بو صعب شو بيحلى الغرام بالحكي وبالفعل.

·         ومن “متِّن صوتك” يمكنك أيها اللبناني تصنيع قماش لكراسي البحر. وفي أحلى من صبايا السان جورج مشلقحين على “متّن بعد” أو “المتن القوي”.

·         بخصوص صور الست جيلبرت فهي تحتاج فقط لدرزة اسطنبولية وبسهولة يمكن استعمالها كشراشف سفرة في الجنينة مع إنو أنا بفضل حط فطيرة القاورما ومنقوشة الكشك فوق سندريللا مرهج أو ندى زعرور وأترك صور فايز غصن وكتلة المشاريع جان حواط لتربيط شتول البندورة والخيار والفاصوليا.

·         صار بدها نفكّر بيئياً.

·         نصل إلى الصور الورقية فالحل بعد 7 أيار بعجن ضمانة الجبل والكتلة الشعبية، ميريام والمير طلال. طوني وتيمور وآل طعمة والتيار والكتائب ووئام. نعمت بدر الدين وسيبوه قلبكيان. نساء عكار والأرز الوطني ولبنان حرزان مع لوايح الأمل والوفاء مع ميشيل وجورجينا ونديم ونقولا وعلي عمار وشيخ الشباب أنور الخليل… بيطلعلك خلطة مصهورة وطنياً وكرتون قوي وشامل.

وعلى سيرة الشامل في المحيط. صوره أيقونات يجب أن تبقى حيث هي للتأمل والتبرّك.

 

 

للإشتراك في “المسيرة” Online:

http://www.almassira.com/subscription/signup/index

from Australia: 0415311113 or: [email protected]

المصدر:
المسيرة

خبر عاجل