البستاني بعد لقائه المطران مطر: أهل الشوف هم على المستوى المطلوب لإتخاذ القرار

استقبل رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، قبل ظهر اليوم، في دار المطرانيّة، بحضور النائب العام لأبرشيّة بيروت المونسنيور جوزف مرهج، الوزير السابق ناجي البستاني المرشح على “لائحة المصالحة” في دائرة الشوف – عاليه، الذي قال بعد اللقاء: “مما لا شك فيه أن اللقاء مع صاحب السيادة المطران بولس مطر، هو من الأمور التي هي طبيعيّة ودوريّة بالنسبة لي. فنحن أمام مرجعيّة كنسيّة كبيرة ومقام روحي نجّل ونحترم. أضف إلى ذلك أن سيادته هو ابن الناعمة والشوف وجبل لبنان الجنوبي وله دور توجيهي مميّز ولا يسعنا ، إلا أن نأتي إليه لأخذ زوّادة كبيرة من توجيهاته وآرائه ورؤيته حول الإستحقاق الإنتخابي”.

وردًا على سؤال حول نسبة حظوظه بالفوز بمقعد نيابي، قال البستاني: “وضعت على صورتي الشعار التالي: حضور واستمرار، وأهل الشوف هم على المستوى المطلوب لإتخاذ القرار في ضوء ما يعرفونه  عن ناجي البستاني طوال عقود من الزمن، من مواقف مبدئيّة  ومن تعاطٍ معهم  ومن علاقات مستمرّة ومتواصلة وإياهم”.

واضاف: “كل ما يرتبط بالشأن العام وبالإنتخابات والسياسة يمكنني القول إن لا شيء محسومًا، ولكن على صعيدي الشخصي فأنا مرتاح”.

وعن رأيه بالقانون الإنتخابي قال: “بالوجهة الدستوريّة، لو كان هناك طعن دستوري في هذا القانون، لكان أُبطل لأنه يمسّ مساسًا كبيرًا، بمبدأ دستوري أساس هو حريّة الرأي والقول والفعل”.

خبر عاجل