السيد لا يمثل بعلبك – الهرمل… شمص: سنتقدم في القريب العاجل بطعن الى المجلس الدستوري

أعلن رئيس “لائحة الكرامة والانماء” في بعلبك – الهرمل النائب السابق يحي شمص، في مؤتمر صحافي عقده في مطعم “الساحة” – طريق المطار في حضور عضوي اللائحة المحامي غالب ياغي ورفعت المصري تحت عنوان “صوتكم لن يذهب هدرا وحقكم بالتمثيل لن يهدر” (تزوير ثم تزوير)، “اختفاء 16 صندوق اقتراع من بلدات يونين ونحلة ومقراق، اضافة الى العديد من المخالفات”.

وقال :” تحفظنا عن أشياء كثيرة من الارتكابات وكلها موثقة لتقديمها لاحقا الى المجلس الدستوري لانه صاحب الاختصاص في هذا الشأن”.

ولفت الى “ان بعض الاقلام فتحت أبوابها الى التاسعة ليلا رغم عدم وجود احد من الناخبين، بعد ان دعا نائب الامين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم الى ذلك”.

وقال :”ان حزب الله واجه معركة جدية في بعلبك – الهرمل وكان الاحتضان الشعبي للائحة “الكرامة والانماء” كبيرا جدا، لذلك لجأوا الى التزوير وعدم وجود محاضر وصناديق مفتوحة وغير مختومة وكما لجأوا الى كل الوسائل من ترهيب وصولا الى استباحة اقلام الاقتراع في وجود او عدم وجود القوى الامنية”.

اضاف: “وثقنا كل شيء للطعن بالانتخابات امام المجلس الدستوري وهذا غيض من فيض لاننا نحتفظ بالكثير من الادلة التي تدين سير العملية الانتخابية وهذه الانتخابات غير الديموقراطية فبركت من قبل “حزب الله” الذي يريد ان يستأثر ويحتكر القرار الشيعي في المنطقة، رغم اتهامنا بالكثير من العبارات المسيئة وحتى الشتم والسب علنا وتهديد الناخبين”.

وقدم عضوي اللائحة ياغي والمصري مداخلة عن “حرية الاختيار في الانتخابات”. فقال ياغي: “الانتخابات هي تنافس بين المرشحين حول برامج انتخابية وتنموية. لكن “حزب الله” يريد الشيء ونقيضه، هذه الانتخابات فبركت وزورت”.

من جهته، قال المصري: “ان مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، ووحدة الشعب وسيادة الوطن اهم من التحالفات السياسية، وبعلبك – الهرمل ستبقى نموذجا حيا للعيش المشترك ووحدة ابنائها”.

وأعلن انه “كان لدينا مشروع تنموي كبير للمنطقة ولكن في النهاية لا رأي لمن لا يطاع”.

سبق المؤتمر الصحافي عرض فيلم وثائقي مصور عن المخالفات والارتكابات داخل وخارج اقلام الاقتراع.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل