وفد من جامعة الكسليك في الجامعة اللبنانية الاميركية يزور رئيسها

 

في إطار الشراكة الاستراتيجية ما بين الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) وجامعة الروح القدس – الكسليك (USEK)، استقبل رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا في حرم جبيل، وفداً كبيراً من جامعة الروح القدس – الكسليك يتقدمه رئيسها الأب البروفسور جورج حبيقة، ونوابه للشؤون الاكاديمية والمالية وعمداء ومسؤولي الكليات والعلاقات الدولية، حيث كان في استقبالهم الى جانب الرئيس جبرا، نوابه ومستشاريه.

ونوّه الرئيس جبرا بالتعاون بين الجامعتين معتبراً ان زيارة وفد جامعة الكسليك هي “زيارة مباركة”، واشاد بالتعاون بين الجامعتين، واعتبره نموذجياً ويهدف الى تحقيق الكثير من الانجازات على المستوى العلمي الجامعي. وأضاء جبرا على عدد من جوانب العمل في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) موضحاً ان الجامعة نمت من مدرسة لتلعيم البنات في العام 1835 لتصبح من اكبر جامعات لبنان والمنطقة. وقال ان عدد الطلاب يبلغ 8528 طالباً يتوزعون مناصفة بين 51 في المئة من الإناث، و 49 في المئة من الذكور، وتحدث بإسهاب عن كليات الجامعة ومدارسها وفرعها في نيويورك، والتعاون المتواصل بين الجامعة واهم الجامعات في العالم. وعرض ايضاً للالتزام الذي قطعته الجامعة بمساعدة الطلاب المحتاجين مالياً واتاحة الفرصة امام الطلاب للحصول على التعليم الجامعي والذي بلغ حجمه 30 مليون دولار اميركي. واشار الى التزام الجامعة مع مؤسسة USAID  الاميركية مساعدة الطلاب المتفوقين في المدارس الرسمية على الحصول على التعليم الجامعي.

واختتم الوفد زيارته بجولة في حرم جبيل، واقيم حفل غداء للمناسبة.

يذكر ان الجامعتان وقعتا مذكرة تفاهم نهاية العام الفائت في جامعة الروح القدس في الكسليك بهدف تبادل الأساتذة والعناية بالمتخرجين لمتابعة تحصيلهم العلمي والمشاركة في مشاريع بحثية، ونسج شبكة تواصل في ميادين الأبحاث والتعليم وتبادل المعلومات البحثية عبر المنشورات والمواد التعليمية والشبكات الالكترونية المتاحة، المشاركة في المؤتمرات ومختلف الأنشطة الأكاديمية، ووضع نظام خاص بالمؤهلات الأكاديمية يهدف إلى تسهيل متابعة الدراسات الأكاديمية. واعتبر حينها الأب البروفسور جورج حبيقة التفاهم بمثابة “حجر الأساس للشراكة في قطاع التعليم العالي وخطوة حقيقة باتجاه تعاون مستقبلي، حيث تتعاون الجامعتان على نشر الابتكار وتحسين جودة التعليم والتعلّم وخدمة المجتمع”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل