إسحق يستقبل المهنئين في بلدته حصرون

 

غصت قاعة كاتدرائية القديسة حنة في حصرون بالوافدين من كافة قرى وبلدات قضاء بشري والأقضية الشمالية لتقديم التهنئة لعضو “كتلة الجمهورية” النائب المنتخب جوزيف إسحق.

وأعد أبناء رعية حصرون ومجلس بلديتها ولجنة المرأة وطلاب “القوات” والمسؤولين إستقبالاً حاشداً للنائب إسحق وأطلقت الأسهم النارية، وعلى وقع أناشيد “القوات اللبنانية” ونثر الورود والأرز، دخل النائب إسحق وعقيلته جنان الى قاعة الكنيسة وسط زغاريد النسوة والدعاء له بالتوفيق.

من الثانية بعد الظهر حتى السابعة والنصف مساءً تقبل النائب إسحق وعقيلته جنان وأفراد العائلة ورئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني، كاهن الرعية الخوري أنطونيوس جبارة، رئيس رابطة المخاتير أليكسي فارس، منسق “القوات اللبنانية “في بشري فادي الشدياق، ومنسقو “القوات “في القضاء ومسؤولي المراكز، نائب رئيس لجنة جبران الوطنية جوزيف فنيانوس، مختاري البلدة لابا شليطا وطوني مرعب ورئيس مركز “القوات” في حصرون إدوار هندية. ومن المهنئين النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع وراعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة ومرشح “القوات” في قضاء زغرتا الزاوية المهندس ماريوس بعيني، المحامي الشيخ بطرس سكر، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين ورؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها، عضو غرفة التجارة في الشمال جان السيد. ومسؤولي الجمعيات الأهلية وعدد كبير من الرهبان والكهنة وراهبات العائلة المقدسة المارونيات وراهبات القديسة تريزيا وراهبات القديس منصور دو بول الليعازريات ووفود شعبية من كافة قرى القضاء قدمت له دروعاً وهدايا تذكارية إضافةً الى وفد كبير من أعضاء نقابة المهندسين في الشمال ومدراء مدارس المنطقة الرسمية والخاصة ووفود من الصليب الأحمر والدفاع المدني وموظفي شركة كهرباء قاديشا.

لتختتم الإستقبالات بقطع قالب الحلوى الذي قدمه المغترب الحصروني لابا متى والذي يحمل صورة الدكتور سمير جعجع والنائبين ستريدا جعجع وجوزيف إسحق وكتب عليه شكراً دكتور سمير جعجع وستة عشر مبروكاً من حصرون لكل لبنان. وشرب الجميع نخب المناسبة على وقع أنغام عازف الساكسوفون جان توما.

الى ذلك شارك النائب إسحق في الذبيحة الإلهية التي أقيمت على نيته في كنيسة السيدة حصرون وترأسها الخوري أنطونيوس جبارة الذي ألقى عظةً من وحي الإنجيل معرباً بإسم أهالي البلدة عن الفرحة بوصول إبن حصرون الى السدة البرلمانية ومؤكداً أن الحدث يشكل قيمة إضافية لبلدة عريقة بتاريخها قدمت للكنيسة العلماء والبطاركة والأساقفة. ونوه بمزايا النائب إسحق ودعاه لمتابعة الإقتداء بمسيرة المجد التي دعانا إليها السيد المسيح والى عيش فضائل المحبة والتفاني في خدمة لبنان والمنطقة.

وكان المهندس جو صوما عواد أقام عشاءً تكريمياً على شرف النائب المنتخب إسحق حضره الى أفراد العائلة رئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني وأعضاء من المجلس البلدي والمختارين لابا شليطا وطوني مرعب وكهنة الرعية وحشد من الفعاليات.

وألقى كاهن الرعية القاضي أنطونيوس جبارة كلمة هنأ فيها إبن حصرون النائب المنتخب شاكراً للمهندس صوما وأفراد عائلته الدعوة الهادفة الى التأكيد على محبة وتضامن أهل البلدة وقال: “لطالما كانت حصرون بلدة البطاركة والأساقفة والعلماء تتميز بمحبة أبنائها بعضهم لبعض حتى أن البطاركة كانوا يقولون أن الحصارنة إذا تقاتلوا فإنهم يتقاتلون بالمباخر، كلنا في هذه البلدة طيبون مقيمين ومغتربين نحب بلدتنا ونسعى للنهوض بها. بإسمي وبإسم أهل الدار وأبناء البلدة نبارك لكم سعادة النائب الذي كنت دائماً بيننا منذ نشأتك ونسأل الله أن يمنحك القوة لتواصل عملك الخيِّر من أجل النهوض بالبلدة والمنطقة وسنكون دائماً الى جانبك وحصرون ترفع رأسها بك”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل