رسالة من صبرة الى “القوات” وجعجع: مبروك لكم النجاح وهو خطوة كبيرة على طريق قيامة لبنان

وجه عضو الأمانة المركزية لحزب “الشعب الديمقراطي السوري” ورئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرة رسالة الى “القوات اللبنانية” ورئيسها الدكتور سمير جعجع مهنئًا بفوز “القوات” في الإنتخابات النيابية، ورأى أنه عندما ينتصر الأحرار في مكان، يكون انتصارًا للحرية والأحرار في كل مكان، واصفًا النتائج بـ”الخطوة الكبيرة على طريق قيامة لبنان وانتصار الحرية والديمقراطية والكرامة الوطنية فيه”.

 

وجاءت الرسالة على الشكل التالي:

الدكتور سمير جعجع رئيس حزب “القوات اللبنانية” المحترم

الرفاق الأعزاء في حزب “القوات اللبنانية” قيادة وأعضاء ومناصرين

ونحن لنا من هذا الفوز نصيب

فوز كبير وباهر تستحقونه بجدارة. وعندما ينتصر الأحرار في مكان، يكون انتصارًا للحرية والأحرار في كل مكان. لذلك نحن مبتهجون، ويحدونا الأمل بخروج لبنان من الأسر وشرق المتوسط من حكم الطغاة والمستبدين، وخلاص المنطقة من الإرهاب والاحتلال.

باسمي وباسم حزب الشعب الديمقراطي السوري، ومَن أُمثل في الثورة السورية، أرسل لكم أحر التهاني وأسمى آيات التبريك بثقة الشعب اللبناني الغالية التي حزتم عليها، ومنحكم إياها بهذا الشكل المتفرد وذي الدلالة. وبهذا الحضور المميز على الساحة اللبنانية، الذي تحصلتم عليه عبر الانتخابات.

يتابع السوريون الأحرار ما تقولونه وما تفعلونه كحزب وقيادة باهتمام بالغ. ويضعونه في سياق حركة التحرر والتنوير والحداثة في لبنان، ومن أجل التغيير في بلدان المشرق العربي، وكي تعود الشعوب (عبر ممثليها الحقيقيين) إلى موقعها اللائق في صناعة القرار والمستقبل، وصياغة شؤونها وفق إرادتها ومصالحها. كما يشعرون عن بعد بيدكم البيضاء في الدعم الثابت والمستمر والمسؤول لقضية الشعب السوري في الحرية والكرامة وتحقيق أهداف ثورته.

مبروك لكم هذا النجاح… ومبروك لكل اللبنانيين الديمقراطيين الأحرار.

إنها خطوة كبيرة على طريق قيامة لبنان وانتصار الحرية والديمقراطية والكرامة الوطنية فيه. مثلما تشكل خطوة على طريق شفاء المنطقة من الجراح والعلل التي تعصف بها.

مع فائق التحية والاحترام لكل من ساهم في صناعة هذا الانتصار ولو بكلمة طيبة.

8 أيار 2018

جورج صبرة

عضو الأمانة المركزية لحزب الشعب الديمقراطي السوري

رئيس المجلس الوطني السوري

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل