الحجار: لن يكون هناك مرشح للحكومة سوى سعد الحريري

أكد عضو لائحة “المصالحة” النائب المنتخب محمد الحجار ، أنه “لن يكون هناك من مرشح سوى الرئيس سعد الحريري للحكومة، لأنه وحده المؤهل لقيادة دفة البلاد سياسيا واقتصاديا الى بر الأمان في ظل الأعاصير التي تعصف بالمنطقة”، مشيرا الى “أن الرئيس الحريري عنده أكبر كتلة نيابية”، ولفت الى أن إقليم الخروب والشوف الأعلى كانا وفيين للائحة المصالحة التي يرأسها تيمور جنبلاط الى أبعد مدى، والتي حصدت 9 أصوات بينما اللائحة الأخرى نالت 4 أصوات”.

وقال الحجار في تصريح إلى صحيفة “الأنباء” الكويتية: إن استفزاز “حزب الله” وحلفائه للحريري لم يتوقف يوما، معتبرا أن الحزب وفريق “8 آذار” هم المشروع الآخر لهذا البلد.

أضاف: هناك مشروع يقوده الرئيس الحريري وحلفاءه، يريد الحفاظ على عروبة لبنان وخلاص البلد وإنقاذه وحمايته وازدهاره وعدم السماح باستخدامه ساحة بريد لتبادل الرسائل مع قوى خارجية وقوى إقليمية، بالمقابل هناك فريق “حزب الله” الذي يريد استغلال البلد كساحة لإطلاق قذائفه باتجاه كل المواقع التي تريد إيران قصفها بطريقة غير مباشرة عبره، ضاربا بعرض الحائط مصالح لبنان ومواطنيه السياسية والاقتصادية والأمنية.

وتابع: السؤال، هل موقف “حزب الله” هذا سيحمي بيئته وجمهوره من الارتدادات السلبية التي ستطوله حتما وتطول البلد؟ قطعا لا، وبالتالي من مصلحة “حزب الله” ومصلحة الجميع أن يكون هناك توافق سياسي في المرحلة القادمة يؤمن الظروف المناسبة لإطلاق مشاريع “سيدر” التي أنجزتها حكومة الرئيس الحريري والتي يحتاجها اللبنانيون.

وختم الحجار بالتأكيد على ما أعلنه الرئيس الحريري ، “ان بيروت ستبقى عربية عربية، وسيبقى لبنان وقراه وبلداته ومدنه عربية عربية، فهذا هو انتماؤنا، وهذه هي هويتنا، وهذا ما سيكون بإذن الله تعالى”.

المصدر:
الأنباء الكويتية

خبر عاجل