أسرار الصحف ليوم الإثنين 21 أيار 2018

  أسرار الآلهة   – النهار

سأل وزير سابق عن مصير طلب وزير العدل اجراء التعقبات في حق كاتب يقيم في الخارج بعد تعرضه للجيش ومطالبته بنزع سلاحه والإبقاء فقط على سلاح “حزب الله”.
يقول مرجع سياسي إن حكومة التكنوقراط مجرّد نكتة في ظل الصراع السياسي والتنافس على الحقائب.

قارن رئيس سابق للحكومة ما بين التظاهرات التي كانت تعم العواصم العربية ضد اسرائيل والحراك الضعيف الذي قابل نقل السفارة الاميركية الى القدس ليلخص الواقع العربي.

 

 

***********************************

 أسرار  الجمهورية    

إعتبر مرجع شمالي أن العلاقة مع دولة خليجية شقيقة وطيدة جداً وليس هناك من تبايُن في وجهات النظر.

لاحظت أوساط سياسية أن مرجعاً غير مدني وضع النقاط على الحروف حين تحدّث عن تأليف الحكومة والحقائب وعدم حصرها بفرق دون آخر.

بدا واضحاً إمتعاض مرجع نقابي من تجاهل حضوره خلال مشاركته في مناسبة إجتماعية فانسحب فوراً.

************************************

أسرار اللواء   

توقفت أوساط سياسية عند إعلان ترشيح نائب البقاع إيلي الفرزلي لمنصب نائب رئيس مجلس النواب من قبل نائب كسروان شامل روكز، وليس من قبل رئيس كتلة التيار الوطني الذي لوَّح باسم الياس بوصعب!
أبدى ديبلوماسي عربي عتبه على رئيس حكومة سابق لعدم حضوره مأدبة إفطار أقامها الأول في دارته وجمعت قيادات سياسية ومرجعيات روحية!
حذرت أوساط ديبلوماسية بعض الشخصيات السياسية من مغبة الذهاب بعيداً في لعبة المقاعد الوزارية وتأخير تشكيل الحكومة، لأن الأوضاع الإقتصادية اللبنانية والتطورات الأقليمية تتطلب وجود حكومة متماسكة .

******************************************

  يقال  في المستقبل  

إن تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية هما الفريقان الوحيدان اللذان حسما موقفهما حتى الآن بفصل النيابة عن الوزارة في الحكومة العتيدة .

****************************************

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل