دريان إستقبل الجمالي ووفدين من جمعية المشاريع والجماعة الإسلامية

دريان إستقبل الجمالي ووفدين من جمعية المشاريع والجماعة الإسلاميةاستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، النائبة ديما الجمالي التي هنأته بحلول شهر رمضان وبحثت معه في الشؤون اللبنانية والأوضاع العامة، وأكدت أهمية الدور الإسلامي والوطني الذي يقوم به سماحته لوحدة اللبنانيين. وتمنى دريان للجمالي التوفيق والنجاح في مهماتها النيابية الجديدة.

كذلك استقبل وفدًا من جمعية “المشاريع الخيرية الإسلامية” برئاسة الشيخ عبد الرحمن عماش، وضم النائب عدنان طرابلسي وبدر الطبش وأحمد دباغ، وبعد اللقاء قال عماش: “جئنا لتهنئة سماحته بهذه المناسبة الخيرة، شهر رمضان المبارك، متمنين للدار ان تعمر بالخير، وان تكون مظلة للطائفة وللدولة حتى يتعاونوا على ما هو خير للبلد، وان شاء مستقبلا سيكون هناك تعاون وثيق لما فيه خير الناس”.

ثم استقبل دريان وفدا من “الجماعة الإسلامية” برئاسة الأمين العام عزام الأيوبي، وبعد اللقاء تحدث النائب عماد الحوت باسم الوفد، وقال: “زيارة الجماعة الإسلامية لصاحب السماحة تأتي في اطار التهنئة بدخول شهر رمضان المبارك، أعاده الله عز وجل على المسلمين واللبنانيين جميعا بالخير والبركة. بعد انتهاء الغبار، غبار الانتخابات النيابية وما شابها من شوائب، كان ضروريًا أن يكون هناك جولة افق بين الجماعة وصاحب السماحة، تكلمنا في موضوع التشكيل الحكومي، وضرورة تسهيل هذا التشكيل دون الإخلال بالموازين والأعراف المتبعة في البلد. كان هناك كلام عن موضوع دوام يوم الجمعة بعدما أبطل المجلس الدستوري بالشكل المادة 51 من قانون موازنة 2018، مما يستدعي الإسراع في تقديم اقتراح قانون لإعادة الأمور الى نصابها الطبيعي في ما يتعلق بدوام يوم الجمعة. وكان هناك كلام عن موضوع الأئمة والعلماء ودورهم وأهمية العناية بهم وتأمين مستلزماتهم وحاجاتهم حتى يستطيعوا ان يقوموا بدورهم في بناء مجتمع القيم الذي نطمح اليه جميعنا. كل هذه الأمور كانت محط تداول مع سماحته، وكالعادة العلاقة منتظمة والخطوط مفتوحة لمتابعة كل هذه الأمور وغيرها”.

وعن تشكيل الحكومة قال: “هناك كثير من المعايير ينبغي مراعاتها، سواء داخليا او إقليميا، وهذا سيصعب تشكيل الحكومة وربما تطول المدة بعض الشيء”.

واستقبل لاحقًا وفدا من أسرة جريدة “اللواء” برئاسة رئيس التحرير صلاح سلام لتقديم التهنئة بشهر رمضان، وتم تداول الأوضاع العامة.

والتقى أيضًا وفدا من آل خليفة برئاسة وفيق خليفة، بحث معه في الشؤون الاجتماعية والمعيشية.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل