متفائلون في تشكيل الحكومة.. الحريري: حريصون على وفاق كافة الأطراف

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي وضعه في اجواء الاستشارات النيابية التي أجراها الإثنين لتشكيل الحكومة.

وبعد اللقاء، صرح الحريري للصحافيين فقال: “زرت رئيس الجمهورية لاضعه في اجواء الاستشارات التي اجريتها امس ولجوجلة الافكار معه، وان شاء الله سيكون هناك حوار في الايام المقبلة مع كل الافرقاء السياسيين، واطلعت فخامة الرئيس على ايجابية الاجواء السائدة بين الجميع، وقد تمنى الرئيس عون تشكيل الحكومة في اسرع وقت ممكن، وابدى تعاونا كبيرا. انا متفائل وان شاء الله يتم تشكيل الحكومة بشكل سريع جدا”.

سئل: هل اتفقتم على معايير، كالمداورة او حقائب سيادية، 32 او 26 وزيرا لان الرئيس يريد ان يتمثل العلويون والسريان؟
اجاب: “تناولنا كل هذه الامور واتفقنا على جوجلة الافكار لنستخلص افضل طريقة لتشكيل الحكومة. وبرأيي، فان الجميع حريص على التمثيل فيها، وانا، بدوري، حريص على الوفاق فيها كما جرى في الحكومة السابقة لمصلحة المواطن اللبناني. ان الاساس في هذا السياق، تشكيل الحكومة السريع وحجمها. لدي تصور وان شاء الله يكون هناك حوار مع الافرقاء الاخرين”.

سئل: هل عرضتم تصورا اوليا؟
اجاب: “لا، تحدثنا بالافكار فقط اليوم”.

سئل: هل حددتم وقتا كحد اقصى للتشكيل؟
اجاب: “البارحة قبل اليوم”.

سئل: هل صحيح ان تيار المستقبل سيحصل على ستة مقاعد وزارية؟
اجاب: “لا ادري، ولكن تيار المستقبل هو تيار المستقبل ولا يمكن لاحد ان يشكك بوجوده، وكذلك، هناك رئيس الحكومة وله حصة ايضا”.

سئل: يقال ان هناك عشرة نواب سنة من خارج المستقبل ويحق لهم بحقيبتين على الاقل؟
اجاب: “ليقولوا ما يريدون، لكني موجود هنا”.

سئل: الن تعطيهم؟
اجاب: “ان شاء الله”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل