بالفيديو – حاصباني: لم يصلنا تصحيح الأمانة العامة لمجلس الوزراء لقرار استجرار الطاقة

 

كشف نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني عن ان العرض الذي قدم في الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء كان الاتيان بباخرة إضافية بـ200 “ميغاوات” او أكثر لتقديم طاقة مجانية.

وقال حاصباني عبر “الجديد”: “سنشدد عبر النص ان تكون الطاقة مجانية طيلة فترة تقديم هذه الباخرة لخدماتها والا تشغل تحت أي عقد آخر”.

واعتبر حاصباني انه يجب توضيح قرار مجلس الوزراء تسهيلا لتنفيذه من خلال الوزير المختص وكهرباء لبنان وبذلك تكون الامور واضحة امامهم بشأن ما تم الإتفاق عليه في مجلس الوزراء.

وفي سياق متصل، كانت الأمانة العامة في مجلس الوزارء قد أصدرت بياناً إعتبرت فيه أن ما حدث هو بمثابة تصحيح مادي في القرار، لكن هذا التصحيح لم يصل إلى الوزارء وهذا ما أكده حاصباني قائلاً: “لم يصلنا أي تعديل لغاية اليوم على القرار الموجود في النص الأساسي”.

يذكر ان في القرار أيضاً إمكانية فسخ عقد البواخر بعد سنتين مع إمهال الشركة 6 أشهر وهو ما توقف عنده حاصباني بالقول: “يمكن أن يكون السعر أرخص إذا كانت المدّة أطول، وبعد النقاش تم إتخاذ قرار بمجلس الوزراء بإمكان إطالة هذه المدة وفسخ العقد قبل المدة المحددة من دون أي أعباء إضافية على الدولة اللبنانية نتيجة للفسخ وهذا الأمر لم يتوضح من خلال القرار، مضيفًا: نطالب الآن بتوضيح هذا الأمر ويمكن العودة إلى التسجيلات للتأكد من ذلك”.

 

حاصباني يوجه كتابًا الى رئاسة مجلس الوزراء لتوضيح الصيغة المعتمدة في قرار استجرار الطاقة

المصدر:
الجديد, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل