جولة لباسيل في عرسال: لن أقبل بعودة النازحين إذا لم تكن آمنة

جولة لباسيل في عرسال: لن أقبل بعودة النازحين إذا لم تكن آمنة

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل أن ليس مع عودة فورية وقسرية للنازحين بل مرحلية وآمنة، قائلًا: “هناك من يريد لأزمة النازحين السوريين أن تطول مقابل من يريد لها أن تقصر، ولن أقبل بعودة النازحين اذا لم تكن آمنة وراسلت وزير خارجية سوريا بموضوع حقوقهم بالملكية وهو أكد ان الملكية في سوريا محافظ عليها بالدستور”.

وقال خلال جولة له في عرسال: “المشكلة أنهم لا يسمحون لنا حتى بإتمام المرحلة الاولى ونحن نريد مساعدة الامم المتحدة لكن على العودة وعلى تقديم مساعدات في سوريا، وأتينا اليوم الى عرسال بسبب النزاع الحاصل بين لبنان والمجتمع الدولي”.

الى ذلك، شدد النائب بكر الحجيري أن البلدة ظُلمت وما حُكي عنها غير صحيح، وقال: “فيما نحترم الاعلام اللبناني إلا أنّ هناك من أساء لعرسال، وأطالب اللجنة التي تسجل اسماء النازحين من أجل العودة الى سوريا ان تستمر في عملها بشكل دائم لأنه من حقنا ان نرتاح”.

ونشر باسيل عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر” صورتين للمغارة التي احتجز فيها العسكريون، وقال: “هنا، في المغارة التي احتجزكم فيها الارهاب يا أبطال لبنان، انتم حاضرون بيننا، يتنازعنا شعور الحزن والفخر، وبينهما الخجل مما اقترفه بعضنا في حقكم وحق لبنان. لكن في النهاية، انتم انتصرتم واندحر الغزاة…ولانكم استشهدتم عادت عرسال وقام لبنان”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل