بالصور – أمسية الشهيد: شهادات حياة وصلوات وذخائر

أقام جهاز “الشهداء والمصابين والأسرى”، برعاية رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ممثلاً ببيار نصّار، أمسية شعرية تحت عنوان “أمسية الشهيد….. وحياة اللي راحوا” وذلك في حديقة المشروع السكني في الضبية.

بدأت الأمسية باجتياز موكب من “كشافة الحرية والمصابين” باحة الإحتفال التي غصت بالمشاركين، تقدّمهم النواب ماجد إدي أبي اللمع، شوقي الدكاش، عماد واكيم، النائب السابق فادي كرم، الوزير السابق جو سركيس وعدد من رؤساء الأجهزة والمصالح وحشد من أهالي الشهداء والمحازبين والمناصرين

استُهلت الأمسية بصلاة رفع البخور مع الأب مروان عودة الذي ألقى كلمة أكّد فيها على ضرورة التمسك بالإيمان والنضال لأجل الإنسان والقضية المحقّة، تلاه النشيدين اللبناني والقواتي.

وكانت كلمة لرئيس “الجهاز” جورج العلم، الذي وجّه تحية للشهداء الذين استشهدوا في 16 حزيران وهم: بيار عبدو أبو عبود، ميشال عبدو أبو عبود، جورج خير أبو فرحات، إدمون هازرجي، سابا بو قبلان جعجع، نجيب الياس رحمة، روجيه بطرس التيار، إيلي طوني مخلوف، جوزيف إبراهيم بيطار، مارون كيوان وإبراهيم جميل عطالله.

بعدها تم عرض وثائقي عن الشهداء، ثم قدّم المرنم ميلاد الغريب ترنيمتين “يسوع صوتك” و”يا عدرا المعونة”. بعدها ألقت الشاعرة جوليت أنطونيوس قصيدة من وحي المناسبة، أعقبتها كلمات للمصاب سعيد حرب والأسير المحرر جورج حنّا أشادوا فيها بدور الشهداء وتضحياتهم.

بعد ذلك اعتلى المنصة أهالي الشهداء حاملين ذخائر أولادهم لتقديمها للجهاز لتكون في متحف الذخائر، فكانت الذخيرة الأولى من عائلة الشهيد شليطا أسعد جبرايل حيث قدّم شقيقه خوذته العسكرية، الذخيرة الثانية كانت أيقونة الشهيد رمزي عيراني التي قدمتها عائلته. الذخيرة الثالثة كانت من الشهيد أنطوان نصر وهي ورقة بخط يده قدّمتها والدته وشقيقه الأمين العام المساعد لشؤون الإدارة في “القوات” جورج نصر. الذخيرة الرابعة كانت عبارة عن بزّة عسكرية سوداء للشهيد الياس عقل تابت قدّمتها أخته كاتيا. الذخيرة الخامسة كانت قلم من قائد وحدات الصدم أكرم القزح.

وفي الختام أنشد المرنّم ميلاد الغريب باقة من أناشيد وأغاني “القوات اللبنانية”.

Lebanese Forces Photos

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل