ميقاتي: قرار تشكيل الحكومة بيد الرئيس المكلف

دعا الرئيس نجيب ميقاتي الى تشكيل الحكومة الجديدة بعيدًا من الاستعجال أو التأخير لتتماشى مع التحديات التي تحيط بالبلاد، وتكون خطوة أساسية نحو بناء الدولة التي نحلم بها جميعا.

وأكد أن القرار في هذا الموضوع هو في يد الرئيس المكلف، وفق الدستور الذي أعطاه هذا الحق.

وقال ميقاتي، خلال لقائه وفدًا من منسقية “تيار العزم” في عكار:  “تمنياتنا أن تؤلف الحكومة سريعا، ولكننا نتمنى أن تتماشى هذه الحكومة مع التحديات التي تحيط بالبلاد، وأن تكون خطوة أساسية نحو بناء الدولة التي نحلم بها جميعا، الدولة التي تحمينا جميعا، وتقف بوجه الفساد والهدر الحاصل اليوم، وهذا ما أنا متأكد أنه هدف جميع القيمين على البلاد، أقول هذا الأمر لأن هدفي هو الدولة، وغايتي هو إيصال الإنماء المطلوب إلى مناطقكم، لن أقول الإنماء المتوازن، فقد شبعنا كلاما وشعارات، وما نريده هو انماء هذه المناطق، وهذا ما لن يتحقق إلا بجهود الدولة، فلا يمكن أن يقوم بذلك فرد. ربما نستطيع أن نؤمن بعض الخدمات الصحية والمنح التربوية، ولكن خيارنا يبقى هو الدولة القوية”.

وسأل: “كم أعطت عكار للدولة، وماذا أخذت بالمقابل؟ لقد أعطت عكار دماء شبابها ورجالها؟ لست أذكر أن وزيرا للأشغال زار عكار بقدر ما فعلت إبان تولي الوزارة، وقد لمست مدى طيبة هذا الشعب، وكيف يرضى بالقليل من الانماء والخدمات، ويقابل ذلك بالكثير من الشكر والعرفان”.

المصدر:
وكالة الأنباء المركزية

خبر عاجل