الحريري أطلع عون على مسار تشكيل الحكومة: متفاءل وسأواصل المشاورات فورًا

الحريري أطلع عون على مسار تشكيل الحكومة: متفاءل وسأواصل المشاورات فورًا

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم الجمعة في قصر بعبدا، مع رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، اجواء الاتصالات التي يجريها من اجل تشكيل الحكومة العتيدة، اضافة الى مواقف وآراء الاطراف السياسية التي يتشاور معها الرئيس المكلف، وتم الاتفاق على الاستمرار في الوتيرة السريعة من اجل ان تبصر الحكومة النور في اقرب وقت ممكن.

الرئيس الحريري
وبعد اللقاء، تحدث الحريري الى الصحافيين فقال: “لقد كان اللقاء ايجابيا جدا، وبحثت مع فخامة الرئيس في مسألة تشكيل الحكومة والاحجام التمثيلية لمختلف الاطراف فيها، وآمل ان يتم التوافق قريبا على هذا الامر، خصوصا وان فخامة الرئيس ابدى كل ايجابية في هذا الموضوع. سأواصل المشاورات مع كل الافرقاء السياسيين حول المسألة، واعتقد انه اذا استمرينا في العمل وفق هذا المسار، يمكننا الانتهاء بسرعة كبيرة”.

وعن ما إذا تم الحديث عن الاحجام والحقائب، اجاب: “نحن نعمل على شكل الحكومة والحصص. وقد اصبحنا قريبين جدا وفق المعادلة الاخيرة التي وصلنا اليها، ولم يتبق سوى اجراء بعض المشاورات، ولن استرسل في التوضيح كي لا تتم عرقلة التقدم الحاصل، وناقشنا الحجم الذي يطالب به كل فريق سياسي، والامر يتطلب مشاورات سأكملها فورا، وانا على موقفي من التفاؤل”.

وعن ما إذا كان هناك اي فيتو على اعطاء “القوات اللبنانية” حقيبة سيادية، قال: “نحن نتحدث عن الاحجام حاليا”.

وعن إمكان ولادة الحكومة الاحد المقبل، اجاب: “وفق المسار الذي نعمل عليه حاليا، اعتقد انه بامكاننا الوصول الى تشكيلة في اسرع وقت ممكن”.

الحريري : بإمكان ألمانيا أن تلعب دورًا في تنفيذ رؤية “سيدر”… وميركل تدعو الى اصلاحات اكثر جذبًا

الحريري يعمل على حلحلة العقَد.. ويُبلغ بري: الحكومة قبل نهاية الأسبوع!

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل