“ألفا” تنظم المباراة الأولى من نوعها في كرة السلة

 

بيروت لبنان في 26 حزيران 2018: برعاية معالي وزير الإتصالات، جمال الجراح أقامت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، وجمعية “جو رحال فاونديشين”، المباراة الودية الأولى من نوعها في كرة السلة على الكراسي المتحركة لذوي الإرادة الصلبة، جمعت نادي الصداقة – بيروت و”جمعية طرابلس لرياضة المعوقين”، شارك فيها 19 لاعبا، 7 منهم من غير ذوي الإرادة الصلبة، كتعبير عن ضرورة تحقيق الإندماج في المجتمع من خلال الرياضة، وخصوصا كرة السلة التي هي عامل جمع بين كل الشرائح والفئات.

وامتازت المباراة بالروح الرياضية العالية والإرادة الحديدية، وإنتهت بفوز جمعية طرابلس لرياضة المعوقين بنتيجة 32-30.

رحّال

إستهلت المباراة بمؤتمر صحافي تحدث خلاله رئيس جمعية “جو رحال فاونيشين”، فأعرب “عن فخره بهذا التعاون بين شركة ألفا والجمعية التي تؤمن بأن الكرسي مش كارثة”. ولفت إلى “أننا نثبت اليوم من خلال هذا الحدث بأن الرياضة للكل”، داعيا إلى إطلاق بطولة جامعة تؤكد أن الكرسي لا تفرق لا بل تُحدث فارقا. وقال: “رسالتي اليوم الى المعنيين: الرياضة أساسها الإرادة الصلبة، وأساسها الربح والخسارة، وصحيح أن أصحاب ذوي الإرادة الصلبة إختبروا في حياتهم الخسارة، لكنهم حققوا الربح أيضا بتغلبهم على التحديات الجسدية”.

الحايك

ثم تحدّث رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك، الذي أشار الى أنه “من الطبيعي لشركة ألفا أن تضم “جمعية جو رحال فاونديشين” إلى برنامجها “ألفا من أجل الحياة”، وأن ندعم الأفكار والأنشطة التي يقوم بها جو، وهو الفرد النشيط في عائلة الشركة، ومن خلال هذا الدعم، نحن ندعم شريحة من المجتمع تمتاز بالإرادة الصلبة وبحبها للحياة تشكل مثالا لنا جميعا”.

وقال : “ألفا داعمة للرياضة بشكل عام، فهي أمّنت أخيرا النقل المجاني لمباريات كأس العالم عبر تلفزيون لبنان والكايبل بتوجيه من الحكومة ومعالي الوزير الجراح. كما ندعم رياضة كرة السلة بشكل خاص”. ولفت إلى أن دعم ألفا “يتخطى البطولات الرسمية والرياضيين المحترفين، إلى هواة الرياضة والتجمعات الرياضية في المناطق النائية والقرى والمجتمعات المحلية، بهدف تحقيق التنمية وإبعاد الشباب عن الآفات المضرة كالإدمان على ألعاب إلكترونية معينة أو على المخدرات”. ولفت إلى أن “هذا الإلتزام أوصلنا اليوم إلى هذه المباراة الأولى من نوعها بين فريقين من ذوي الإرادة الصلبة، ومن خلال هذه المباراة نؤكد دعمنا هذه الشريحة من المجتمع كي يستطيع اللاعبون من ذوي الإرادة الصلبة المنافسة بشكل جدي لا سيما وأن الرياضة تحتاج الى إستعداد بدني كامل”.

وأشار إلى أن “ألفا ستؤازر بإستمرار “جمعية جو رحال فاونديشين” والرياضة والرياضيين في لبنان والمباردات الرياضية والشبابية وذوي الإرادة الصلبة في كل الميادين، فهي بفعل إيمانها بمسؤوليتها المجتمعية وتأمينها أحدث التكنولوجيا في قطاع الاتصالات، تحوّلت من مشغل تقليدي الى مزود سعادة happiness provider للبنانيين.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل