اشار وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي الى أن اقرب الحلول لأزمة الاسكان المستمرة تُختصر في، إما عودة مصرف لبنان عن قراره بوقف دعم الفوائد، وإما ان يتم تحفيذ ضريبي واعفاءات ضريبية للمصارف التي تقدم قروضًا مدعومة.
واضاف بو عاصي في حديث الى الـ”mtv”: “هذه الحلول لا يستطيع القيام بها وزير الشؤون الاجتماعية او اي وزير آخر، إنما هي سياسة اسكانية لكل الدولة وبحاجة الى قوانين”.
من ناحية أخرى، اعتبر بو عاصي أن إنشاء وزارة للإسكان ليس حلاً، مضيفًا: “لست ضد انشاء الوزارة، إنما يجب ألا إنشاء وزارة جديدة لكل مشكلة، فلبنان لم يعد يحتمل انشاء وزارات اضافية”.
وختم: “يجب تحديد طبيعة المشكلة وطرق حلها قبل البحث عن الأداة التنفيذية، ويجب ألا يصبح في لبنان إسكان اجتماعي لكل السكان”.