رابطة الأساسي: لوضع خطة عمل للعام المقبل

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان إجتماعًا في مقرها في بيروت، في حضور مقرري الفروع من كل المحافظات.
وخصص الاجتماع، وفق بيان للهيئة، للتداول الأولي بعناوين خطة عمل الرابطة للعام الدراسي المقبل، إن لجهة تأكيد تزايد أهمية المدرسة الرسمية وضرورة النهوض بها، أو لجهة إستكمال التحركات المطلبية الخاصة بالمعلمين وبعض الفئات منهم.

بداية، هنأ رئيس الرابطة بهاء تدمري باسم الهيئة الادارية المعلمين بإنهاء العام الدراسي بنجاح، “وبالنتائج الجيدة التي حققتها المدرسة الرسمية في الشهادة المتوسطة”، وأثنى على “المشاركة الفعالة والجدية للمعلمين في إنجاح الإمتحانات الرسمية من خلال دورهم في عملية المراقبة والإشراف على سير الإمتحانات”.

وأسف “لتخصيص عدد قليل من مراكز الإمتحانات في بعض المحافظات لإدارتها كرؤساء مراكز من المعلمين في التعليم الأساسي أسوة ببقية المحافظات، واستبعادهم عن المشاركة في لجان التصحيح كمقررين ومشرفين في الامتحانات الرسمية”.

ثم انتقل الاجتماع الى البحث في عناوين خطة عمل الرابطة للعام المقبل، وبنتيجة النقاش خلص المجتمعون الى ما يلي:

“1- تكليف لجنة إعداد مشروع خطة العمل من المعلمين وعرضه لاحقا على الهيئة الإدارية لإقراره.

2- الطلب الى كل الزملاء الحاضرين والفروع تقديم مساهمات في وضع الخطة المطلوبة من خلال تقديم إقتراحات مكتوبة والتي يجب أن تسلم الى اللجنة خلال أسبوعين.

3- بحث الاجتماع في عض الأمور الإدارية والمالية.

4- متابعة موضوع مديري مدارس لتعليم النازحين السوريين مع المراجع المختصة”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل