نتائج مباريات اليوم في كأس العالم: إقصاء ألماني للمرة الأولى منذ 1938 وعبور برازيلي

 

شهدت منافسات كأس العالم 2018 في كرة القدم الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل بخروج حاملة اللقب ألمانيا من الدور الأول، لتفشل في تخطي عتبة هذه المرحلة من البطولة العالمية للمرة الأولى منذ عام 1938، بينما عبرت البرازيل متصدرة لمجموعتها الى الدور ثمن النهائي.

ودخل أبطال العالم أربع مرات المونديال الروسي كأحد أبرز المرشحين للتتويج وان يصبحوا أول منتخب يحتفظ بلقبه منذ العام 1962، الا انهم قدموا أداء مخيبا في المجموعة السادسة منذ مباراتهم الأولى التي خسروها أمام المكسيك (0-1)، ولم يقنعوا في مباراتهم الثانية ضد السويد، عندما احتاجوا الى هدف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للفوز 2-1.

ووقع المحظور في المباراة الثالثة الأخيرة أمام كوريا الجنوبية الأربعاء في قازان، حيث كان المنتخب الألماني يحتاج الى الفوز بفارق هدفين ليعبر الى الدور ثمن النهائي من دون انتظار حسابات المباراة الأخرى بين المكسيك والسويد. الا ان النتيجة التي خالفت كل التوقعات، كان السقوط الألماني المدوي 0-2 بهدفين كوريين في الوقت بدل الضائع.

وتصدرت السويد المجموعة بفوزها على المكسيك 3-0 في يكاتيرينبورغ، وتأهل المنتخبان الى الدور المقبل لمواجهة وصيف ومتصدر المجموعة الخامسة تواليا، أي سويسرا والبرازيل، بعد تعادل الأولى مع كوستاريكا (2-2) في نجني نوفغورود، وفوز الثانية على صربيا (2-0) على ملعب سبارتاك في موسكو.

وهي المرة الأولى يخرج فيها المنتخب الالماني من الدور الأول لكأس العالم منذ 1938، علما ان نظام تلك النسخة من البطولة كان يقضي بخروج المغلوب، ولم يكن يقام كما راهنا بمجموعة من أربعة منتخبات. ومونديال روسيا هو الثالث تواليا يشهد خروج حامل اللقب من الدور الأول.

الى ذلك، بلغت المكسيك الدور ثمن النهائي للمرة السابعة تواليا، علما أن افضل نتيجة لها هي ربع النهائي على أرضها عامي 1970 و1986.

وفي المجموعة الخامسة، ضمن المنتخب البرازيلي بهدفي باولينيو (36) وتياغو سيلفا (68) الصدارة، ليلاقي المكسيك الاثنين المقبل، بينما تلاقي وصيفته سويسرا السويد يوم الثلاثاء.

في المقابل، ودعت صربيا التي فازت على كوستاريكا (1-صفر) وخسرت أمام سويسرا (1-2)، البطولة من الدور الأول في مشاركتها الثالثة تواليا (غابت عن مونديال 2014).

 

تفاصيل مباراة المانيا وكوريا الجنوبية

تفاصيل مباراة البرازيل وصربيا

تفاصيل مباراة السويد والمكسيك

تفاصيل مباراة كوستاريكا وسويسرا

 

في ما يلي جدول مباريات الخميس

الساعة 17:00 اليابان  x بولندا

الساعة 17:00 السنغال  x كولومبيا

الساعة 21:00 بنما  x تونس

الساعة 21:00 انكلترا x بلجيكا

 

المصدر:
Sports-Leb.com

خبر عاجل