تعاون بين جامعة الروح القدس ومؤسسة جورج ن. فرام

وقّعت جامعة الروح القدس- الكسليك، كلية العلوم الزراعية والغذائية ممثلة برئيسها الأب البروفسور جورج حبيقة مذكرة تفاهم مع مؤسسة جورج ن. فرام ممثلة بمديرتها التنفيذية السيدة رانيا فرام الخوري لمدة خمس سنوات.

وقد حضر حفل التوقيع هذا، من جهة جامعة الروح القدس- الكسليك، رئيس الجامعة الأب البروفسور جورج حبيقة، عميدة كلية العلوم الزراعية والغذائية الدكتورة لارا حنا واكيم، رئيس قسم العلوم الغذائية الدكتور مارك بو زيدان، رئيس قسم العلوم الزراعية الدكتور ألان أبي رزق، ومنسّق المشاريع في الكلية الدكتور إميليو مونّس. أمّا من جهة مؤسسة جورج ن. فرام، فحضر كل من المديرة التنفيذية السيدة رانيا فرام الخوري، مديرة التطوير سارة غنيمة ومديرة التواصل مي زيادة.

وجاءت هذه الاتفاقية نتيجة الرغبة المشتركة لدى الطرفين لتوثيق التعاون في القطاع الزراعي والغذائي في لبنان بهدف دعم المجتمع المحلي والتنمية المستدامة، بحيث جرى الاتفاق على تحديد إطار تعاون مشترك يهدف إلى تبادل مهارات وخبرات وقدرات كلا الطرفين في هذا القطاع.

وتنص هذه الاتفاقية على تطوير المشاريع وتنسيقها وتطبيقها؛ استقبال الطلاب للتدريب أو لإنجاز مشاريعهم العلمية والبحثية، استجابة لاحتياجات وتوقعات جميع الفئات الريفية في أبعادها المعيشية والإنسانية والبيئية؛ التدريب وتحسين المهارات في المجالات المتعلقة بالزراعة والغذاء؛ وتبادل الأبحاث الأكاديمية وتنظيم النشاطات ذات الصلة، بغية تأمين تنمية زراعية متكاملة ومستدامة.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل