نقابة موظفي وعمّال كازينو لبنان تنظّم غداءها السنوي بعد إنقطاع

نقابة موظفي وعمّال كازينو لبنان تنظّم غداءها السنوي بعد إنقطاعبعد إنقطاع دام ثلاث سنوات، نظّمت نقابة موظّفي وعمّال شركة كازينو لبنان حفل غدائها السنويّ في مطعم “منارة الخليج” في المعاملتين بحضور رئيس مجلس إدارة مدير عام “كازينو لبنان” رولان الخوري، رئيس النقابة كرم كرم والأعضاء، النائب إدغار معلوف بصفته زميلا سابقًا، عدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأجهزة الرسميّة في الكازينو وممثلي الأحزاب وحشد كبير من الموظّفين.

إستُهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلته كلمة للنقيب كرم إنتقد فيها الإدارة السابقة التي وبحسب ما قال عرّضت الشركة والموظّفين الى ما وصفه بالإنفجار الإجتماعيّ الوظيفيّ العماليّ والسياسيّ ولفت كرم الى أنّه وبأسوأ الظروف وضعت النقابة مبادرة إنقاذيّة خطيّة ونقلتها الى المرجعيّات السياسيّة الأساسيّة المعنيّة بملف الكازينو. وبعض مّما جاء في هذه الخطّة: “رفض صرف ايّ موظّف، تأجيل تحصيل ضريبة الدولة والإتفاق على ضريبة بديلة لا تكون مجحفة بحقّ الكازينو عموما وتمديد عقد الإمتياز ووضع نظام إكراميّات جديد”.

وحول هواجس الموظّفين فيما يتعلّق بترقياتهم، قال كرم:” إنّ شركة كازينو لبنان لن تزدهر او تنهض إلا من خلال إعتماد القواعد الأساسيّة التالية: العدالة، الشراكة، التوازن وإحترام الأنظمة والقوانين”. وأكمل النقيب مذكّرا الإدارة بضرورة إرساء حقوق الموظّفين ومنها: نظام داخليّ حديث- سلسلة رتب ورواتب- تشكيل مجلس تأديبيّ- تصحيح الخلل المتراكم عبر الإدارات المتعاقبة وتوسيع دائرة المشاركة في القرار – تفعيل الطاقات البشريّة وتحريرها وتنميتها – تأمين الضمان الصحيّ بعد التقاعد ليطمئنّ العامل الى شيخوخة كريمة. وختم كرم بشُكر رئيس مجلس الإدارة على حضوره ودعمه معربا عن أمله بإستمرار التعاون المشترك لما فيه مصلحة الشركة وديمومتها وإستقرارها”.

من جهته، شدّد رئيس مجلس الإدارة رولان الخوري في كلمته على ضرورة تجديد عقد الإمتياز ومعالجة موضوع محال القمار غير الشرعيّة المنتشرة في المناطق اللبنانيّة والعمل على إنجاز إتفاق ضرائبيّ جديد مع وزارة الماليّة بما يتلاءم مع مصلحة الطرفين. وشكَرَ خوري في النهاية العمّال ومجلس الادارة على الجهد الكبير الذي يقومون به بشكل يوميّ.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل