“ضربني وبكى سبقني واشتكى”

 

 

استغباء
قالت أوساط متابعة إن محطة تلفزيونية تصر على استغباء الناس عن طريق التضليل بالقول ان “القوات اللبنانية” هي من افتعل الاشتباك الأخير، علمًا ان القاصي يعلم كما الداني من افتعل هذا الاشتباك، وذلك على طريقة “ضربني وبكى سبقني واشتكى”.

بروباغندا
لاحظت اوساط وجود مطبخ سياسي-إعلامي مهمته التركيز على حزب محدد، سيما بعد الانتخابات النيابية الأخيرة وما أظهرته من نتائج.

من طرف واحد
أكدت “القوات اللبنانية” انها ستبقى متمسكة بتفاهم معراب ولو من طرف واحد نظرا لأهميته الاستراتيجية وإيجابياته التي تبدأ بالمصالحة ولا تنتهي بالأبعاد الميثاقية.

استغلال
توقفت مصادر امام محاولة بعض الشخصيات والأحزاب الصغرى استغلال نشر وثيقة سرية لاستهداف القوى التي تقف خلفها، مذكرة بان موقفها الأخير لا يختلف عن موقفها الأول لحظة قيام التفاهم بين هذه القوى، الأمر الذي يؤشر إلى الخلفيات المتحكمة بمواقفها والتي مردها إلى صغر حجمها وضعف تأثيرها.

تجاهل متعمّد
لاحظت أوساط ان هناك تجاهلًا متعمدًا للوثيقة السياسية المتمثلة بإعلان النيات وللإعلان السياسي الذي ترافق مع ترشيح الدكتور سمير جعجع للعماد ميشال عون مقابل التركيز على الشق التنفيذي بغية إعطاء الانطباع ان التفاهم لا يستند إلى أرضية سياسية.

خطوط غير مقطوعة
نفت أوساط مطلعة ان تكون الخطوط بين حزب وتيار مقطوعة، وقالت ان التواصل قائما وسيستعاد بحلته الرسمية قريبًا.

الجمود يتمدد
قالت مصادر ان جمود التأليف انعكس سلبا على المجلس النيابي الذي كان ينتظر تأليف الحكومة لتشكيل اللجان وانطلاق العمل البرلماني، كما انعكس سلبا على الوضع الاقتصادي.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل