وزارة التربية فتحت باب الترشيح لمركزي خبيرين في التعليم العالي

 

 

أعلن المدير العام للتعليم العالي الدكتور أحمد الجمال أن المديرية العامة “فتحت باب الترشيح لمركزي خبيرين في التعليم العالي”. وجاء في نص إعلان الترشيح:
“لما كانت المادة 13 من قانون الأحكام العامة للتعليم العالي وتنظيم التعليم العالي الخاص الصادر بتاريخ 30/4/2014 تحت الرقم 285 تنص على إنشاء مجلس للتعليم العالي، يرأسه وزير التربية والتعليم العالي ويتكون من لبنانيين في عدادهم “خبيران في التعليم العالي”.

ولما كان البند 3 من المادة 14 في القانون المذكور آنفا ينص على أن يختار وزير التربية والتعليم العالي الخبيرين من بين الذي يرشحون أنفسهم لهذا المركز، بحيث يقدم كل من هؤلاء ترشحه خطيا بكتاب يوجهه إلى الوزير لهذه الغاية.

ولما كان البند 5 من المادة ذاتها يشترط في الخبيرين أن يكونا من المشهود لهم بالخبرة الأكاديمية والإدارية في حقل التعليم العالي لمدة لا تقل عن عشرين سنة، وأن يكونا غير مرتبطين بأي من مؤسسات التعليم العالي العاملة في لبنان، ويمكن أن يكونا من المتقاعدين من مؤسسات التعليم العالي الرسمي والخاص.

ولما كان يقتضي تشكيل مجلس التعليم العالي على ضوء الأحكام التشريعية المار ذكرها.

لذلك، تدعو المديرية العامة للتعليم العالي الراغبين بالترشح لأي من المركزين السابقي الذكر في مجلس التعليم العالي التقدم بطلب الترشيح لهذه الغاية وفقا للنموذج المرفق ربطا وذلك ضمن المهلة التي ستبدا في 16/7/2018 وتنتهي بتاريخ 27/7/2018 ضمنا.

ويمكن الحصول على استمارة الترشح لمركز خبير من المديرية العامة للتعليم العالي أو مباشرة على الصفحة الالكتروني: http://www.higher-edu.gov.lb/arabic/majles.html”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل