مصادر “القوات”: اللقاء بين جعجع والبطريرك الراعي كان “ممتازا”

أكدت مصادر “القوات اللبنانية”، أن لقاء البطريرك الماروني الكاردينال ماربشارة بطرس الراعي مع رئيس حزب “القوات” سمير جعجع في بقاعكفرا ، بعد القداس الإلهي الذي ترأسه البطريرك الراعي لمناسبة عيد القديس شربل ، أكدت أن اللقاء “كان ممتازاً، وتناول أكثر من ملف من التجنيس إلى التأليف”.

وأشارت مصادر “القوات” لصحيفة “الجمهورية”، إلى أن جعجعنوّه بموقف البطريرك الراعي، “وأكدا ضرورة الإسراع في التأليف، لأنّ التحديات أكبر من أن تُعدّ وتحصى، ومسؤولية الحكومة كبيرة جدا. وشكّل اللقاء مناسبة للتشديد على أهمية المصالحة المسيحية التي من شأنها، شأن المصالحة الوطنية، ان تُوَلّد ارتياحاً واطمئناناً يجب الحفاظ عليهما”.

وأضافت أن جعجع أكد تمسّكه بالمصالحة والتفاهم، وشكر للبطريرك اهتمامه ورعايته، شارحا الأسباب التي آلت إلى هذا الوضع، مؤكدا أنّ هذا التفاهم لا يلغي أحداً ويتعلّق باتفاق سياسي بين “التيار الوطني الحر” و”القوات اللبنانية”، والهَدف منه أبعد ما يكون عن المحاصصة، بل تشكيل تجربة نموذجية عن طريق إعادة إحياء دور المؤسسات في التعيينات ، وهذا تحديداً ما حاولت “القوات” القيام به في تعيينات تلفزيون لبنان . وحرص جعجع على وضع البطريرك في صورة ايّ تطور حكومي أو وطني أو يتصل بالتفاهم”.

بالصور: خلوة بين الراعي وجعجع

المصدر:
صحيفة الجمهورية

خبر عاجل