نتكل على حكمة فخامة الرئيس… النائب جعجع: يحاولون تصغير حجم “القوّات” ومنعها من التمثّل في الحكومة

زارت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب ستريدا جعجع رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.

جعجع، وعقب اللقاء الذي دام قرابة النصف ساعة، خرجت لتعلن أن هدف الزيارة هو دعوة الرئيس نبيه بري إلى حضور مهرجانات الأزر الدوليّة التي تكرّم هذه السنة لبنان باعتبار أنه جزء من لبنان، وبما أن صور إحدى المواقع الأثريّة الخمسة التي نكرّمها والرئيس بري هو إبن محافظة الجنوب، ومدينة صور في قلبه، فبطبيعة الحال هو من أول المدعوين إلى المهرجان.

وردًا على سؤال عما إذا كانت محاولة تحجيم “القوّات اللبنانيّة” هي السبب في تأخير تأليف الحكومة، قالت النائب جعجع: “إن حزب “القوّات اللبنانيّة” لم يأخذ حجمه النيابي الفعلي في السنوات الثلاثين الأخيرة، فيما اليوم ومع القانون الجديد استطاع ذلك إلا أن هناك من لا يعجبهم ما آلة إليه الأمور ويحاولون قدر المستطاع تصغير حجم “القوّات” ومنعها من التمثّل في الحكومة العتيدة بالشكل الذي يجب أن تتمثل به”.

أما عن مستقبل “تفاهم معراب” وشعار “أوعى خيّك”، فقالت النائب جعجع: “إذا ما أردنا أن نبسط واقع الأمور للناس فما يجري اليوم هو كالذي يحصل في أي عائلة لبنانيّة عندما يولد لها ولد ثانٍ من بعد إبنها البكر، عندها يبدأ الإبن البكر بالتعامل بخشونة مع أخيه خوفًا من ان يأخذ الولد الجديد جزء كبير من المساحة التي كانت له في المنزل إلا أنه بالرغم من هذا يبقى الأخ الثاني حريصًا على أخيه البكر فيما الأخير لا يعي واقع أن أخاه الصغير أصبح يتمتع بمساحة معيّنة في المنزل”.

وشددت النائب جعجع على أن حزب “القوّات اللبنانيّة” متمسك بـ”تفاهم معراب”، مشيرةً إلى أننا نتكل على حكمة فخامة رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون في معالجة ما يجري بإعتبار أن هذا العهد هو عهده ونحن حريصون عليه”. وقالت: “أطال الله في عمر فخامة الرئيس ونحن متكلون على حكمته في هذا الظرف الدقيق الذي نمرّ فيه في لبنان وهو قال لرئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” د. سمير جعجع عندما التقاه في القصر الجمهوري أن “التيار الوطني الحرّ” عين و”القوّات اللبنانيّة” العين الأخرى”.

ورداً على سؤال عما إذا كانت “القوّات” متمسكة بحقيبة سياديّة في الحكومة العتيدة، قالت النائب جعجع: “لن أبحث في هذا الموضوع وساتركه بين يدي فخامة رئيس الجمهوريّة والرئيس المكلف سعد الحريري إلا أنني سأقول للأخ الكبير أن يأخذ أخاه الثاني في عين الإعتبار لأنه سيكون هو الأخ الفعلي له”.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل