سلامة بعد لقائه عون: الأوضاع النقدية مستقرة!

جدد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة التأكيد أن الأوضاع النقدية مستقرة وكل ما يقال غير ذلك لا يستند الى معطيات رقمية دقيقة، مشددًا بعد لقائه رئيس الجمهورية في قصر بعبدا على أن الودائع في المصارف اللبنانية تنمو بنسبة ٥ في المئة سنويًا وفق النمط المالي.

ولفت سلامة الى أن مصرف لبنان أجاز للمطورين العقاريين اقفال ديونهم بعقارات، من دون ان يصنفوا ويمكن للمصارف ان تقسط على ٢٠ سنة العقار الذي اخذته، نافيًا نفيًا قاطعًا كل ما يشاع عن وضع أحد المصارف، كما أكد أن المصرف المركزي يسهر على اوضاع المصارف والمحافظة على حقوق المودعين وسلامة الوضع النقدي عمومًا.

سفيرة الاكوادور لدى قطر
الى ذلك، كانت لرئيس الجمهورية لقاءات ديبلوماسية وثقافية.
وفي هذا الاطار استقبل سفيرة الاكوادور في قطر ايفون عبد الباقي يرافقها القنصل العام الفخري لجمهورية الاكوادور كرم ضوميط، وتم عرض العلاقات اللبنانية- الاكوادورية بعد قرار فتح سفارة للاكوادور في لبنان وتعيين سفير لبناني مقيم في هذا البلد.

السفيرة اللبنانية في الغابون
كذلك استقبل سفيرة لبنان لدى الغابون ألين يونس وعرض معها الترتيبات المتعلقة بالزيارة الرسمية التي ينوي الرئيس الغابوني علي بونغو اونديمبا القيام بها للبنان خلال الاشهر المقبلة. وتناول البحث ايضا العلاقات اللبنانية-الغابونية ودور الجالية اللبنانية في الغابون.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل