رئيس دير مار الياس رشميا يناشد المساهمة في اعادة إعمار الدير

إحتفلت بلدة رشميا بعيد مار الياس بقداس ترأسه الرئيس العام للرهبانية المخلصية ممثلًا بالمدبّر جوزف جبور بمشاركة رئيس مقر بطريركية الروم الكاثوليك في عين تراز الارشمندريت انطوان قسطنطين ورئيس دير مار الياس الاب جورج ميماسي والاب شارل ديب مع لفيف من رهبان المدرسة الكبرى.

وحضر الى الدير للمشاركة في القداس وللتهنئة بالعيد كل من وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، ممثل وزير المهجرين وسيم الصايغ، المدير العام للجمارك بدري ضاهر ، رئيسة الراهبات المخلصيات الام منى وازن ، السيد نجيب السعد الى جانب رئيس وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير ورئيس وأعضاء رابطة الشبيبة الرشماوية وممثلي الاحزاب والتيارات السياسية.

وخلال العظة عرض المدبّر جبور لسيرة النبي ايليا الذي إشتهر بجرأته وغيرته على عبادة الاله الحقيقي وبدفاعه عن الحق وكيف ذهب بأمر الرب الى إمرأة أرملة وفقيرة في صرفت صيدا أي الصرفند حاليًا ووقاها من الجوع.

ثم كانت كلمة لرئيس الدير الاب ميماسي شكر فيها الرئيس العام للرهبانية المخلصية كما شكر الحاضرين، وقال: ” أحببت هذه السنة أن يكون عيدنا مميزًا ، وأطلب من أبناء رشميا أن يعودوا الى التاريخ وأن تستذكروا الحنين من خلال صورة حية لدير مار الياس الذي بُني عام 1730 قبل أن يتهدّم في الحرب، وآمل من كل أبناء رشميا والمنطقة أن يسخّروا امكاناتهم لاستكمال عملية اعادة اعمار الدير وخصوصًا الكنيسة ليعود هذا الدير منارة “.

بعد ذلك ، أقيم ريسيتال ديني في الدير أحيته ابنة رشميا أولغا الكك المشتركة في برنامج “The Voice” بالاشتراك مع زوجها شربل القاضي.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل