قاطيشا: لا عودة للنازحين إلا بواسطة قوى دولية

قاطيشا: لا عودة للنازحين إلا بواسطة قوى دولية

أكد عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا أن لم يدخل أحد حتى الآن في مسألة الاعداد. وقال: “منذ أيام طرحنا مع وزير الاعلام خمسة وزراء. والحديث عن أربعة وزراء هو في إطار “السياسي” أكثر مما منه واقعيا. ولا شيء حتى الساعة لا عن الاحجام ولا الاعداد”.

وأضاف في حديث لـ”المركزية”: “ما زلنا متمسكين بتشكيل حكزمة متوازنة، والا يحاول احد ابتزازنا لا بمسألة النازحين ولا في الحلول في سوريا، والفريق الآخر مسؤول عن هذا التعطيل، فليتفضل ويعلمنا كيف يريد أن يساهم في تشكيل الحكومة، والمطلوب منه التعاون مع الرئيس المكلف للتشكيل”.

ورأى قاطيشا أن كل الامور مجمدة بانتظار تشكيل الحكومة ووصف الوضع في لبنان بأنه “مكربج” والمسؤول عن الكربجة هو من يريد أن يتسلط على كل شيء في هذا البلد. وقال: “المكربج من يريد أن يتسلط على صلاحيات رئيس الجمهورية وصلاحيات رئيس الحكومة ويحجّم كل القوى الأخرى. نحن نعلم في أي اتجاه نريد اخذ البلد ولكن الآخرين يودون اخذه في اتجاه آخر”.

وختم: “إن مسألة النازحين لا يمكن حلها إلا بقرار دولي، هو مطلبنا منذ البداية، اذ اقترحنا مراراً أن  يتم التعاون مع الامم المتحدة والدول الكبرى لإعادتهم. يحاول البعض القيام ببطولات، والإيهام بأنهم بدأوا بعملية إعادة النازحين، من خلال العشرات الذين أعادوهم، لكن في الحقيقة لا يمكن اعادتهم إلا بواسطة قوى دولية وبالاتفاق مع الحكومة اللبنانية”.

المصدر:
الوكالة المركزية

خبر عاجل