بري: للمجلس الحق في التشريع في وضعنا الراهن والمادة 69 واضحة

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال لقاء الاربعاء النيابي، التأكيد على العمل بكل الطاقات للإسراع في تشكيل الحكومة نظرًا لدقة الوضع الذي نعيشه جميعًا، كما أمل برّي من الجميع التعامل بمرونة وبمسؤولية في التعاطي مع هذا الموضوع لتسهيل عملية التأليف والخروج من حال المراوحة التي تمر بها البلاد.

وعما يثار في بعض وسائل الإعلام في شأن موضوع التشريع، نقل النواب عن الرئيس بري قوله: “إن المادة 69 من الدستور واضحة لجهة حق المجلس النيابي بالتشريع في مثل الوضع الذي نحن فيه الان، وان هناك اعرافًا سابقة حصلت حين كانت حكومات تصريف الاعمال، عدا عن آراء الخبراء وكبار الفقهاء مثل الدكتور ادمون رباط وغيره”.

واضاف: “رغم هذا الحق الذي لا لبس فيه وفق نص الدستور، إلا انني أفضل اتباع سياسة التروي كي لا تفسر الأمور على غير محملها”.

وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل وعناية عزالدين والنواب: الياس بو صعب، قاسم هاشم، ايوب حميد، عدنان طرابلسي، وليد البعريني، علي عمار، محمد خواجة، انور الخليل، سليم عون، فؤاد مخزومي، علي بزي، حسن فضل الله، محمد نصرالله، فادي علامة، علي خريس، ادكار طرابلسي، امين شري، ابراهيم عازار وعلي فياض.

من جهة اخرى، أبرق الرئيس بري الى رئيس مجلس الكونغرس في الباراغواي سيليفو اوفيلار بينتيز مهنئًا بإنتخابه، وتلقى برقية شكر من المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل