شهيب من عاليه: لا عودة للماضي الا من اجل استنباط الدروس والعبر

أكد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب أكرم شهيب بأن لا عودة للماضي الا من اجل استنباط الدروس والعبر لتعزيز مناعة وحدة الوطن وسلمه الأهلي وعيشه الواحد وتفعيل مؤسساته الدستورية.

كلام شهيب أتى خلال رعايته حفل افتتاح معرض السيارات الكلاسيكية في مدينة عالية بحضور حشد واسع من الفعاليات السياسية والاقتصادية والحزبية والثقافية والرياضية في منطقة عاليه.

بعد النشيد الوطني والتعريف، تحدث شهيب قائلًا: “المبادرة خلاقة وحضارية تمثل ذوقًا رفيعًا وحسًا راقيًا يتلاقى مع تطلعات هذه المدينة، التي تجمع ما بين أصالة الماضي وحضارته الراقية وما بين الحاضر وتطوره وتقدمه الإنساني”.

وأضاف: “اليوم لا يشبه الأمس، فالأمس أكثر دقة، وصلابة وجودة، وللقديم رونقًا خاصًا، للأسف لا نراه بالجديد الذي يغلب عليه الطابع الاستهلاكي السريع، وهذا مع الأسف واقع حالنا بالسياسة، فما نعيشه اليوم من ازمة جزء كبير منها سببه بعض سلوكيات البعض في السياسة الذين ينقصهم اصالة و هامات رجال الدولة الكبار”.

وتابع: “المناسبة ليست للسياسة لكن لا بد من كلمة، فلا عودة للماضي الا من اجل استنباط الدروس والعبر لتعزيز مناعة وحدة الوطن وسلمه الأهلي وعيشه الواحد وتفعيل مؤسساته الدستورية، والا الجديد سيصاب بالصدأ وتتعطل مكينة البلد، وعندها لا ينفع الندم”.

وختم قائلًا: “الشكر لمن جمع ونظم وأعطى عاليه اليوم هذه الصورة الحضارية التي تؤكد مرة أخرى من ليس له قديم لن يدوم جديده”.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل