المعرقل واحد… جبور: تنازل “القوات” عن 5 وزارات لتقبل بـ4 هو تنازل كبير

المعرقل واحد... جبور: تنازل "القوات" عن 5 وزارات لتقبل بـ4 هو تنازل كبير

أكد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب “القوات اللبنانية” شارل جبور أنه لا يجوز التعميم وليس صحيحًا أن كل القوى السياسية تتحمل عرقلة تشكيل الحكومة، وقال: “المعرقل واحد وهو الوزير جبران باسيل المسؤول المباشر عن العقدتين المسيحية والدرزية”.

جبور وفي مقابلة عبر الـ”mtv” ضمن برنامج “بموضوعية”، تابع: “الأمور مرتبطة بظروفها، وعندما تكون في إشتباك سياسي مع فريق فأنت في إشتباك والعكس صحيح، ولا زلنا متمسكين بأن تكون العلاقة ثابتة مع “الوطني الحر” ولكن للأسف هناك من إنقلب على كل شيء، أما علاقتنا بالرئيس سعد الحريري فهي علاقة جيدة، إهتزت إلا أنها أبدًا لم تقع”.

وتابع: “الرئيس المكلف عمل جاهدًا على حلحلة العقد ولا يتحمل أي مسؤولية في العرقلة التي نشهدها اليوم، فأي رئيس مكلف آخر أمام ظرف مثل هذا النوع لن يتمكن أن يفعل شيئًا”.

وإعتبر ان تنازل “القوات” عن 5 وزارات لتقبل بأربعة هو تنازل كبير.

وأضاف: “أبرزت الإنتخابات النيابية قوتين أساسيتين يجب أن توزع الأمور بينهما بالتساوي، ومقولة أن “القوات” لم تكن مع العهد حاول باسيل تسويقها ولكنها ليست صحيحة، فصفقة البواخر وقف ضدها عدد لا يستهان به من القوى السياسية وليس “القوات” فحسب. وأيدنا أمورًا كثيرة لوزراء “الوطني الحر”، إلا أن مقولة باسيل حجة للتخلص والتملص من إتفاق معراب”.

وأشار جبور الى أن ما يقوم به اليوم الوزير جبران باسيل ليس عن عبث إنما مخطط له، إذ يحاول أن يخلق آحادية مسيحية وحالتين رديفتين درزية وسنية وذلك بهدف دعم معركته لرئاسة الجمهورية وبوجود “حزب الله” يتمكن أن يصور الأمور على أن لديه إجماعًا وطنيًا.

ولفت الى أن الحرب السورية لم تنته بعد للكلام عن تواصل مع النظام السوري.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل