“باسيل يتطاول على صلاحيات الرئيس المكلف”… زهرا: العقد الحكومية لا تزال على حالها

 

أشار النائب السابق أنطوان زهرا الى ان العقد الحكومية لا تزال على حالها، موجهًا الدعوة الى من اعتبرهم انهم يحاولون تضخيم حجمهم بأن بذلك يحاولون تحجيم الآخرين، وأوضح زهرا ان ما يفعله “التيار الوطني الحر” هو دليل ضعف وليس قوة، فالقوة هو أن يعطي الآخرين ولا يخاف.

زهرا وفي حديث لـ”لبنان الحر”، أكد فرضية إشتراط التطبيع مع النظام السوري على الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة، لافتًا الى ان وزير الخارجية جبران باسيل حرص في مؤتمره الصحافي مع نظيره الروسي على ترداد عبارة التنسيق مع النظام السوري الأمر الذي سيحرج الرئيس المكلف.

وإعتبر زهرا ان باسيل يحاول تخطي صلاحيات الرئيس المكلف في العلاقة مع سوريا، حتى في عملية التشكيل تجاوز صلاحياته وتطاول ليصل الأمر الى تحديد أحجام الفرقاء الآخرين والتنسيق مع الرئيس عون.

ولفت زهرا الى انه يمكن مواجهة الأزمات الإقليمية ونحن في ظل أزمة داخلية من دون سلطة تنفيذية تحل الأزمات وأولها الإقتصادية، “فنحن بحاجة الى تشكيل حكومة، وذهبنا الى مؤتمر سيدر واشترط العالم علينا إصلاحات ونحن على مشارف بداية العام الدراسي الذي يشكل عائقًا إقتصاديًا في الأيام العادية فكيف بالحري في هذا الوقت بالذات”.

 

 

المصدر:
إذاعة لبنان الحر, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل