فليكفوا عن العرقلة… عقيص: القادر على تشكيل الحكومة من دوننا فليشكلها

فليكفوا عن العرقلة... عقيص: القادر على تشكيل الحكومة من دوننا فليشكلها

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص أن أهم ما في ذكرى إنتخاب بشير الجميل رئيسًا هو ذلك الأمل الذي نفتقده اليوم والفرح الذي عم البلد. وقال: “يجب أن نحافظ على الأمل لدى الشعب اللبناني وأخشى أن نصل لوقت يُفقد هذا الأمل”.

عقيص وفي مقابلة عبر “المستقبل”، تابع: “الإغتيال السياسي كان وسيلة لنقل الوضع من مكان إلى مكان آخر، وأتمنى أن يقف إستسهال الإغتيال السياسي، فلا يجوز كل ما عارضنا شخص آخر وشكل خطرًا على طروحاتنا أن تتم تصفيته. من سمات تتطور الشعوب عبر التاريخ هو مدى رضوخها للدولة، وما يهمني أن يكون الحكم الذي ستنطق به المحكمة الدولية الخاصة بلبنان هو إنتصار لدم شهداء ثورة الأرز وأن يكون منصفًا ورادعًا للآخرين في حال هناك من يخطط لإغتيالات سياسية”.

وأشار الى أن الثقة بالعدالة هي عملية تراكمية ولا بد من إعطاء الرأي العام مؤشرات الى أن القصاص سينفذ، وأردف: “للأسف بعض الصحافيين يأخذون مقابلات من قاتل البشير وذلك بعيدًا عن الأخلاق”.

ولفت إلى أن الحقيقة حقيقة، والمواقف العالية النبرة خاصة في لبنان لا بد منها، إلا أنه علينا إنتظار حكم المحكمة الدولية الذي لا بد أن يحمل إدانة للمرتكب ولمن يقف خلفه وهذا الشق هو الأهم. تمنى عقيص أن يهتم البعض بالمصلحة اللبنانية على قدر إهتمامه بالمصلحة السورية.

وأشار عقيص أننا نشهد منذ مدة، ليست بالقليلة إعادة إحياء جو خلافي بين اللبنانيين  يتمحور حول موضوع العلاقات السورية، وهذا الجو يترافق مع كلام من دون سبب من هذا المسؤول أو ذاك مع رفع الصوت، وقال: “هذا الجو الذي يحاول البعض خلقه إذا كان الهدف منه إعادة إدخال لبنان في سياسة المحاور له عقبات ونتائج عديدة على مستقبلنا، فلنرتب أولوياتنا داخليًا ولنترك الصراع الدائر في سوريا لسوريا، فلنشكل الحكومة ونتركها تتفضى للأزمة الإقتصادية، هناك مجاعة مقنعة وإفلاس مقنه والواقع الإجتماعي والمعيشي في لبنان يتضمن كوارث”.

وعن العقابات التي تحول دون تشكيل الحكومة، قال: “صحيح أن هناك صراعين إقليمي ودولي ولكل منهما فرقاء سياسيين يوالونه ولكن ذلك لا يمنع من تشكيل حكومة وحدة وطنية تتصدى للصعوبات الكبيرة.

وتابع: “القوات” تنازلت ورغم إزدياد عدد نوابها فهي مستعدة للقبول بنفس تمثيلها في الحكومة السابقة أي 4 وزراء، و”القوات” لن تخرج والقادر على تشكيل الحكومة من دونها و”الإشتراكي” وإرادة رئيس الحكومة فليشكلها”.

وأشار عقيص أن الكرة ليست في ملعب “القوات” التي تنازلت الى أقصى الدرجات، “فليكفوا عن العرقلة”.

وختم: “هناك فساد في كل مرفق من مرافق الدولة وعلى جميع الأفرقاء مجابهة الفساد”.

المصدر:
future tv, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل