حملة “خّليك عا طبيعتك” تحطّ رحالها في بيت ملات… قاطيشه: سنعمل على تعميم مبادرة الفرز من المصدر على كل بلدات عكار

 

برعاية رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ممثلًا بالنائب وهبي قاطيشه، أقام مركز بيت ملات في منسقية عكّار في “القوات اللبنانية” يومًا بيئيًا تحت عنوان “خلّيك عا طبيعتك” أطلق خلاله حملة الفرز من المصدر في البلدة بالتعاون مع البلدية.

وشارك في الإحتفال الذي أقيم في باحة كنيسة مار سمعان العامودي، منسّق “القوات” في عكار جان الشدياق ممثلاً بالمختار ألبير أنطون، شاهين شاهين ممثلاً رئيس بلدية بيت ملات ألبير الحاج، ومخاتير وكهنة البلدة بالإضافة إلى حشد من فاعليات البلدات المجاورة.

استهلّ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني تلاه نشيد “القوات اللّبنانية” ثم رحّبت عريفة الحفل إليسا سابا بالحضور.

كما ألقى عضو تكتّل “الجمهورية القويّة” النائب وهبي قاطيشه كلمة قال فيها: “وقت السلم الإيد يلي بتعمّر نحنا”… والأيام تظهر كيف نبني عكّار وغيرها. وبدأنا في بيت ملّات لأنها بلدة نموذجية من كافة النواحي وخاصة في السياسة لأنها أعطت مرشّح “القوات اللّبنانية” في الإنتخابات أعلى نسبة تصويت. المشروع الذي أطلق في بيت ملّات هو بداية لعمل القوات في كل لبنان، لأننا ننظر إلى الوطن ككل نظرة واحدة دون تفرقة بين قرية وأخرى. وهذه هي البداية فقط.”

ولفت قاطيشه أن “جميعنا يشعر بالخطر الذي نعيشه ونستشعر الأخطار الناجمة عن العبث بالبيئة ما يولّد الأمراض السرطانية وهذا لأمر معيب جدا. لذلك بدأنا بمشروع الفرز من المنزل لنعالج الأزمات البيئية.”

وشدّد إلى أن هذا المشروع هو مشروع “قواتي” بامتياز وأمل أن تكون بيت ملات حجر أساس في مسيرة طويلة لا تنتهي إلا بعودة لبنان زهرة الشرق أجمل وأنظف بلدان العالم. وأكّد أن هكذا مبادرات تصب في مصلحة “أولادنا لكي نترك بلدا نظيفا وخاليا من النفايات. ونشكر تعاون الجميع سلفا للفرز من المصدر. ”

شاهين

وفي كلمته قال المهندس شاهين شاهين ممثلا بلدية بيت ملات البلدية: “نأمل أن يبدأ هذا النموذج البيئي في بيت ملّات وينسحب إلى كل لبنان لأن هذا العمل السليم يبني الوطن السليم.”  كما شكر القوات اللبنانية على اللّفتة البيئية المميّزة. وأكّد تعاون المجلس البلدي الكامل مع هذه المبادرة.

الخوري

وتخلّل اليوم البيئي كلمة لرئيس مركز القوات اللبنانية في بيت ملات سالم الخوري ركّز فيها على أهمية التعاون للتخلّص من آفة النفايات وقال: “قيل لنا قبيل التحضير لهذا اللقاء “ايد وحدا ما بتزقف”! قول فيه الكثير من المنطق، ولكن، وان كانت هذه اليد وحيدة، ففيها امتداد لأنامل خمس، تجمع عزيمة أبناء بيت ملات  وايمانهم بربهم  ومحبتهم لأرضهم وغيرتهم على وطنهم وتعاونهم مع بعضهم فإن كانوا باختلافهم قوة، فهم في اتحادهم قوات! ”

وأمل الخوري أن تحذو الجومة ثم عكار فلبنان كله حذو بيت ملات في الفرز من المصدر. وقال :”ما نستغرضه اليوم من أفكار، ما هو الا خطوة اولى في مشوار الألف ميل. والمطلوب تعاون قدر المستطاع بيننا نحن، أبناء بيت ملات، لنكون مثالاً يُحتذى به في كل الوطن.”

وتضمّن اليوم البيئي عرضا لأهمية الفرز من المصدر والخطوات المعتمدة لإنجاح هذه المهمّة. وتجدر الإشارة إلى أن حملة “خليك عا طبيعتك” في بلدة بيت ملّات العكّارية تأتي ضمن نهج “القوات اللبنانية” إعتماد الفرز من المصدر الذي أطلقته الأمانة العامة للحزب في المقر العام للحزب قبل أشهر قليلة.

 

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل