الرياشي: من يفعلها… ستلحقه لعنة الأجيال والشهداء!

الرياشي: من يفعلها... ستلحقه لعنة الأجيال والشهداء!

وصف وزير الإعلام في حكومة تصريف الإعمال ملحم الرياشي الوضع بين “القوات” والتيار “الوطني الحرّ” بـ”المعوكرة” في السياسة.

كلام الرياشي جاء خلال مقابلة عبر الـ”mtv”، أكد خلالها أن الإختلاف لن يؤدي الى خلاف مع “التيار”.

وعن إذا كانت هذه السجالات أخرت ولادة الحكومة، ردّ الرياشي: “ليس لها علاقة، فإنها مواقف متضاربة هدفها تحجيم “القوات”، ونسب إليها أمور ليس لها علاقة بها، خلافًا لمضمون إتفاق معراب والملحق التقني الذي تم كشفه عبر الـ”mtv””.

تعليقًا على مصادر “التيار” التي إتهمت رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع بإعتقال الحكومة وتأخير تشكيلها تنفيذًا لقرارات خارجية، قال الرياشي: “لو جعجع ينفذ قرارات دولية فلم يكن ليتبنى ترشيح العماد ميشال عون للرئاسة لأن معظم الدول كانت ضد إنتخابه، ولو يريد إعتقال الحكومة لطلب بـ 10 حقائب وزارية وحقائب أساسيّة ولا يتقدم بتنازلات وتسهيلات للرئيس المكلف بعدد الحقائب ولفخامة الرئيس بنائب رئيس الحكومة”.

وأشار الرياشي أن هذا المصدر البارز (مصدر التيار لـ”الأخبار”) عليه إعادة النظر بطريقة مخاطبته الرأي العام لأن الرأي العام العوني والقواتي واللبناني بشكل عام لا يقبل بهذا الكلام.

وأضاف الرياشي: “الرد أتى قديم وبدائي لا يشبه الواقع ولا الحقيقة، وأنصح الذي أعطى الأمر بالرد أن “لا يعملها” لأنها قديمة، فهو أشبه بإدخال “دربكة” على أوركسترا”.

وأكد الرياشي أن “القوات” تدافع عن نفسها بالحد الأدنى.

وتابع: “الذي يحاول إسقاط المصالحة، ستلحقه لعنة الأجداد والآباء والشهداء وكل الأجيال لآخر لحظة من التاريخ، لأن هذه المصالحة صنعت قوة المسيحيين وبالتالي قوة لبنان”.

وختم: “أتمنى من قيادة “التيار” توقيف “الطحش” للوصول الى السلطة”.

الرياشي سلم عون دعوة لحضور قداس الشهداء في 9 ايلول: العلاقات بين الرئاسة و”القوات” فوق كل الحسابات الضيقة

 

المصدر:
mtv, فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل