لن نتنازل عن 4 وزارات… كرم: ما يعرقل التأليف هو فكرة الإستئثار وعدم السماح بالتمثيل الحقيقي

لن نتنازل عن 4 وزارات... كرم: ما يعرقل التأليف هو فكرة الإستئثار وعدم السماح بالتمثيل الحقيقي

أكد أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم أن الطروحات التي يتم التداول بها بين “القوات” و”المستقبل” هي لتسهيل الأمور، وقال: “نطرح دائمًا أفكارًا عديدة من الممكن أن تسهل عملية التأليف”. وتساؤل: “لكن هل الفريق الآخر سيقبل أن يكون هناك شراكة حقيقية بين كافة الأفرقاء”.

كرم وفي حديث لـ”صوت لبنان – الأشرفية”، قال: “طرح 3 وزارات لـ”القوات” غير مقبول، إنما ما طرحناه هو 5 وزارات وهذا حقنا لكننا تنازلنا ووافقنا على 4 وزارات شرط أن يكون بينها وزارة سيادية والتنازل على هذا السقف غير مقبول بالنسبة لنا”.

واذ اعتبر ان توسيع اطار تصريف الاعمال بعيد عن الوضع الدستوري، لفت كرم الى انه يتم اليوم طرح تفعيل التشريع في مجلس النواب، معتبرًا ان هذه الأمور لها علاقة بعدم الدخول بأزمة سياسية حقيقية في البلد، لافتًا إلى أن الافضل هو السعي لتأليف الحكومة الجديدة وتعاون جميع الافرقاء مع الرئيس المكلف.

وشدد على البحث الذي حصل الأربعاء في بيت الوسط أثناء لقاء جعجع- الحريري طبيعي وسيحصل دائمًا بين الطرفين.

واستبعد كرم أن يتقدم الحريري بمسودة لتشكيلة حكومية، مشيراً الى ان هناك افكاراً موجودة، ورأى ان ما يعرقل التأليف هو فكرة الاستئثار وعدم السماح بالتمثيل الحقيقي لكل فريق سياسي وفق نتائج الانتخابات النيابية.

المصدر:
فريق موقع القوات اللبنانية

خبر عاجل