لا تضيعوا الوقت على أحلام… قاسم: واهم من يعتقد أن موقعه داخل الحكومة يهيئ له أن يكون رئيسًا للجمهورية

 

رأى نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم أن كل الشروط التي تطرحها أميركا من أجل الحل في سوريا لا معنى لها، لأن من يطرح الشروط هو المنتصر وأميركا منهزمة في سوريا ولا يحق لها أن تطرح شروطا، ولا أن تقول على إيران و”حزب الله” أن يخرجوا من سوريا ولا تستطيع أن تفرض معادلات لا في الأمن مع سوريا ولا في أي شيء لأن أميركا خاسرة ومن معها خسروا.

كلام قاسم جاء خلال حفل تخريج طلاب معاهد الأفاق في لبنان حيث أقيم الإحتفال في النبطية لافتًا إلى أن الحكومة هي ضرورة ملحة في هذه المرحلة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وقد ضاق الوقت، وقال: “يجب أن ننتهي وننجزها لمصلحة الناس”.

واعتبر أن إذا كان البعض يظن أن ربط تأخير تشكيل الحكومة بالخارج أو بأزمات الخارج يؤدي إلى حل، فنقول له لا إنما ذلك يؤدي إلى مزيد من التعطيل، وإذا كان البعض يربط تشكيل الحكومة برئاسة الجمهورية ويعتقد أن موقعه في داخل الحكومة يهيئ له أن يكون رئيسًا للجمهورية بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي فهو واهم.

وأكد أن رئاسة الجمهورية لم تكن يوما في لبنان مرتبطة بتشكيل الحكومة، فقبل انتخاب رئيس الجمهورية كانت دائما تحصل تداخلات محلية وإقليمية ودولية وأحيانا يكون الحل غير متوقع قبل 5 اشهر من موعدها، وبالتالي رئاسة الجمهورية لها مسار آخر عندما يحين وقتها.

وقال: “لا تضيعوا الوقت على أحلام لا يمكن أن تتحقق من خلال الحكومة”.

المصدر:
الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل